بحث الواقع التربوي وسبل استقرار العملية التعليمية

العدد: 
15100
خميس, 2017/10/12

بحثت هيئة مكتب التربية والطلائع الفرعي خلال اجتماعها الدوري برئاسة رنا اليوسف رئيسة المكتب الواقع التربوي وآلية استقرار العملية التربوية وتوفير مستلزماتها.

وتم خلال الاجتماع استعراض البريد الوارد من مكتب التربية القطري والمقترحات لتطوير آلية العمل والنهوض بهذا القطاع الذي استهدفه الإرهاب ليحول المدارس إلى منابر لنشر الفكر الظلامي بدلاً من العلم.

وتركزت مقترحات لجان التربية في الشعب الحزبية على ضرورة تفعيل الساعات الإضافية للمدرسين والإسراع في توزيع الكتاب المدرسي وإحداث مركز في ميسلون لتوزيع الكتب المدرسية وتأمين الأثاث المدرسي للمدارس في الأحياء والريف المطهر من رجس الإرهاب وتركيب أجهزة طاقة شمسية للمدارس التي لم يصلها التيار الكهربائي.

كما تم استعراض واقع العمل في نقابة المعلمين والأنشطة والفعاليات التي تم تنفيذها والتحضير لإقامة دورات تعليمية للطلاب بأسعار مقبولة، كما تم استعراض الأنشطة التي نفذها فرع الطلائع خلال الفترة الماضية.

وأكدت رئيسة المكتب على ضرورة الإسراع في العملية التربوية وإيلاء الأحياء الشرقية أهمية خاصة لتجاوز آثار الإرهاب التي زرعها في نفوس الناشئة على مدى سنوات، موضحة أن المرحلة القادمة تحتاج إلى جهود الجميع وعلينا بناء جيل واع مثقف متسلح بحب الوطن والدفاع عنه.

وأشارت اليوسف إلى أهمية توفير كل مستلزمات العملية التربوية وقمع ظاهرة المعاهد المخالفة وإغلاقها واتخاذ الإجراءات الصارمة بحق المخالفين.

ت. هايك اورفليان

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة