خبيران روسيان : هناك دلائل موثقة على العلاقات بين “إسرائيل” والمجموعات الإرهابية

العدد: 
15106
أربعاء, 2017/10/18

أكد نائب مدير معهد البلدان المستقلة الخبير العسكري الروسي فلاديمير يفسسيف أن أي استهداف لمواقع الجيش العربي السوري هو عمل غير شرعي وينتهك السيادة السورية لافتاً إلى أن روسيا تتخذ موقفا حازماً ضد مثل هذه التصرفات.

وقال يفسسيف في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم إن هناك دلائل وقرائن موثقة على العلاقات والروابط بين (إسرائيل) والمجموعات الإرهابية وهناك الكثير من الأسئلة التي يجب توجيهها الى (إسرائيل) في هذا الصدد.

وأوضح يفسسيف أنه من الطبيعي وقوف روسيا ضد الانتهاكات الإسرائيلية كونها غير شرعية وتعتبر تدخلا سافراً في الشؤون السورية ولا تسهم أبداً في استقرار الوضع في المنطقة.

وفيما يتعلق بالتدخل التركي في محافظة ادلب قال يفسسيف إن تركيا تفسر اتفاقات أستانا حول مناطق تخفيض التوتر في سورية كما يحلو لها مشيرا الى أن هدف تركيا الأساسي ليس مكافحة تنظيم جبهة النصرة الارهابي في ادلب بل تريد استغلال الأحاديث عن مكافحة الارهاب من أجل تحقيق مصالحها.

وأكد يفسسيف أن الوجود التركي في الأراضي السورية غير شرعي ليس في محافظة ادلب فحسب بل وأيضاً في بعض أجزاء محافظة حلب ويجب عليها سحب قواتها والكف عن دعم الارهابيين.

وفي مقابلة مماثلة قال نائب مدير معهد التنبؤات والتحليلات الاستراتيجية الكسندر كوزنيتسوف إن قيام (اسرائيل) باستهداف موقع عسكري سوري من جديد هو خرق فاضح لقواعد القانون الدولي وعمل عدواني ضد دولة ذات سيادة.

وأكد كوزنيتسوف أن الاستهداف الاسرائيلي الأخير لموقع للجيش العربي السوري ينم عن نوايا عدوانية مبيتة ضد سورية كما أن العثور على كميات كبيرة من الأسلحة الغربية والاسرائيلية الصنع في مستودعات تنظيمي (داعش) وجبهة النصرة الإرهابيين ليس سراً على أحد حيث يجري تهريب هذه الأسلحة والمعدات القتالية الى سورية عبر الحدود مع تركيا والاردن لتصل إلى من يسمونهم (المعارضة المعتدلة) وغير المعتدلة وإلى المتطرفين والإرهابيين وكل ذلك دليل واضح على دعم الولايات المتحدة و(إسرائيل) للتنظيمات الإرهابية في سورية.

موسكو
الفئة: 
المصدر: 
سانا

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة