مشفى زاهي أزرق .. خدمات صحية متكاملة وطاقم طبي متخصص

العدد: 
15107
خميس, 2017/10/19

يستمر القطاع الصحي في محافظة حلب بتقديم خدماته من خلال المشافي والهيئات والمراكز الصحية والتخصصية.

ويعد مشفى زاهي أزرق والمعروف (بمشفى الحميات) من أهم المشافي الموجودة في محافظة حلب والتابع لمديرية صحة حلب وهو يقدم كافة الخدمات الطبية والإسعافية مجاناً ضمن ملحق بمبنى مشفى الرازي، الغاية منه تأدية الخدمة المثلى وتفعيل العيادات الخارجية لمشفى زاهي أزرق بشكل يومي وبخبرات وطاقم طبي متخصص .‏.

أقسام المشفى :

اسعاف زاهي أزرق موجود داخل مشفى الرازي وهو يعمل على مدار الـ 24 ساعة لتقديم الاسعافات لكافة المواطنين حيث يتم فيه :

إعطاء لقاح الكلب ، تخطيط قلب ، قياس ضغط وسكر ، معالجة حالات الإغماء ،معالجة كافة أنواع التسممات ، كما يتوفر فيه جهاز صادم كهربائي ......

المخبر :

يقدم المخبر كافة التحاليل التي تطلبها عيادات المشفى حيث يتم إعطاء ورقة التحليل من العيادة واجراءه في المخبر والعودة في اليوم التالي لنفس العيادة التي طلبت التحليل لأخذ النتيجة واعطاء الدواء المناسب ، ومن التحاليل التي يقدمها المخبر: تعداد دم كامل، سكر، وظائف الكبد كاملة فيروسات الكبد(B,C) ، وظائف الكلية (بولة،كرياتين) ، تفوئيد ، مالطية، الخمائر القلبية،  التهابات صدرية CRP الهرمونات للغدة الدرقية والنمو والهرمونات الجنسية (TSH,FSH,FTHبرولاكتين) ، تحاليل التسممات ولدغات الأفعى والعقارب والتسمم بالمبيد الحشري .

عيادة المفاصل :

عيادة المفاصل يومي (الثلاثاء والخميس) لمعالجة كافة أمراض المفاصل .

العيادة النفسية :

يومي (الثلاثاء والخميس) لمعالجة الاكتئاب وكافة الأمراض النفسية .

العيادة العصبية :

تستقبلكم العيادة العصبية الداخلية في أيام الأحد، الاثنين ، الأربعاء بإشراف الأطباء الاختصاصيين حيث يتم معالجة كل الأمراض العصبية وآلام الرقبة والصداع واجراء تخطيط دماغ في يوم الأحد ، وفي يوم الاثنين لجنة تسريح الموظفين المعاقين وفي يوم الأربعاء لجنة التصلب اللويحي .

العيادة الصدرية :

تستقبلكم العيادة الصدرية يوميا لمعالجة أمراض التهاب القصبات ، الربو ، ضيق التنفس، الانفلونزا بكافة أنواعها ( انفلونزا الطيور ، انفلونزا الخنازير ؛ ....) مع إعطاء الدواء اللازم من صيدلية المشفى  .

العيادة الغدية :

تستقبلكم العيادة الغدية يوميا لمعالجة النمو، السكر، الغدة الدرقية، لكافة الأعمار مع اجراء التحاليل اللازمة بمخبر المشفى.

العيادة الهضمية :

وتستقبلكم يوميا لمعالجة أمراض التهاب الكبد، التهاب الأمعاء وجميع الاضطرابات الهضمية مع اجراء التحاليل اللازمة من مخبر المشفى واعطاء الدواء المناسب من صيدليتها.

العيادة الداخلية:

يوميا بإشراف الأطباء المختصين لمعالجة كافة الأمراض الداخلية من عمر 14 سنة فما فوق كالمالطية، التفوئيد، وهن عام مع طلب تحاليل من مخبر زاهي أزرق عند الحاجة واعطاء الدواء من صيدلية المشفى.

هذا وتسعى مديرية صحة حلب لإعادة تأهيل المنظومة الصحية المتضررة نتيجة الإرهاب وخاصة في المناطق والأحياء المطهّرة وبوتائر متسارعة في المدينة والريف، وأن المديرية تواصل جهودها لإعادة تفعيل المشافي وكل المراكز والنقاط الطبية في تلك المناطق.

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
حميدي هلال

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة