5 % نسبة الصحائف العقارية التالفة بحلب

العدد: 
15117
أحد, 2017/10/29

ناقش المدير العام للمصالح العقارية عبد الكريم إدريس مع المعنيين في حلب الاستعدادات المتخذة لإعادة ترميم وتكوين الصحائف العقارية التالفة والمفقودة كلياً أو جزئياً.

وبين المدير العام إلى أن القانون رقم 33 لعام 2017 الصادر مؤخراً هو من أهم القوانين في مرحلة إعادة الإعمار لأنه يحدد النواظم والآليات لإعادة تكوين الصحائف العقارية المتضررة أو التي فقدت جراء الحرب الظالمة على وطننا وقد امتاز بالدقة والشمولية لجهة آليات العمل المحددة بما يحافظ على الملكيات ويصونها. 

ونوه خلال اجتماعه مع القضاة العقاريين والمعنيين في مديرية المصالح العقارية في حلب إلى أن هذا القانون كان ضرورياً لحلب لما لحق بالصحائف والسجلات العقارية من ضرر كلي أو جزئي خلال الفترة الماضية، لافتاً إلى أن التحضير لهذا القانون استغرق أكثر من عامين ليكون وافياً وملبياً لمتطلبات العمل .

وأكد ادريس على ضرورة إعداد الكوادر البشرية لمرحلة العمل في ترميم وتكوين الصحائف العقارية التي من المتوقع أن تبدأ نهاية العام الحالي أو مع بداية العام القادم على أبعد تقدير وذلك بعد إصدار التعليمات التنفيذية للقانون خلال الفترة القريبة القادمة، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من إعداد نظام برمجي يساعد في إعادة تكوين الصحيفة العقارية مع القيام بجرد وتجميع كافة الوثائق العقارية المتعلقة بالصحائف التالفة.

وأوضح المدير العام للمصالح العقارية إمكانية تطبيق هذا القانون في أية منطقة أو محافظة في حال ظهور ما يستوجب ذلك.

من جانبه بين المهندس محمد مايل مدير المصالح العقارية في حلب أن إجمالي الصحائف العقارية التالفة كلياً أو جزئياً يقدر بحوالي 5 بالمائة من إجمالي الصحائف العقارية وكل الاستعدادات تتم لمرحلة العمل في إعادة تكوينها خلال الفترة القادمة.

وخلال الاجتماع تم استعراض مختلف جوانب العمل بالإضافة لمناقشة مسودة التعليمات التنفيذية للقانون 33 والتي أرسلت من حلب للإدارة العامة كأول مسودة مقترحة من مديريات المصالح العقارية في المحافظات.

وكان ادريس قد قام بجولة على مبنى مديرية المصالح العقارية في منطقة السبع بحرات واطلع على حجم الأضرار التي لحقت به جراء الارهاب والاستعدادات لإعادة تأهيله.

شارك في الاجتماع غيداء فلوح مديرة التشريع العقاري في الادارة العامة .

ت . جورج اورفليان

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة