إعادة تأهيل (قسم الحروق) في مشفى الرازي ... مدير الصحة : الارتقاء بجودة الخدمات الطبية

العدد: 
15126
ثلاثاء, 2017/11/07

بمتابعة حثيثة من مديرية صحة حلب تم الانتهاء من تأهيل قسم الحروق في مشفى الرازي.

وذكر الدكتور زياد الحاج طه مدير صحة حلب أن إعادة تأهيل هذا القسم يأتي ضمن إطار تطوير الخدمات الطبية العلاجية التي تقدمها مديرية صحة حلب عبر مرافقها.

لافتاً إلى أن مشفى الرازي هو المشفى الوحيد الذي يستقبل حالات كهذه، الأمر الذي يتطلب إعادة تأهيل القسم من أجل الوصول إلى جودة في العلاج.

من جانبه مدير مشفى الرازي الدكتور معن دبا بين أنه تم إغلاق القسم لمدة أسبوع بعد تأمين غرف معقمة ومعزولة للمرضى خارج القسم حيث تم تعقيم وتجهيز كامل القسم خلال هذه الفترة وتعقيم كافة الغرف واستبدال كافة الأسرة مع لوازمها وتم إجراء صيانة كاملة للإنارة بالإضافة إلى إعادة تجهيز وتعقيم كافة المغاطس واستعمال مرشات المياه المتحركة (الدوش) لإجراء العلاج للمرضى إلى حين استبدالها.

ومن ناحية تنظيم الزيارات والمرافقين تم تحديد مواعيد الزيارات وتخصيص عدد الزوار والمرافقين ويمنع دخول أي شخص إلى القسم بدون اللباس الخاص المتضمن (غاون وحذاء طبي وكمامة) يستعملون لمرة واحدة فقط ويتلفون عند الخروج من القسم.

 بدوره أوضح الدكتور علاء الدين علو رئيس قسم الحروق أن العزل بين المرضى يتم العمل عليه الآن في ثلاث غرف للمرضى بالإضافة إلى غرفتي عمليات إلى حين إتمام تجهيز ثلاث غرف أخرى للمرضى وتجهيز غرفة عمليات جديدة للعمليات العفنة تجنباً لتلوث باقي الغرف.

وأوضح الدكتور علاء أن كادر قسم الحروق مؤلف من ثلاثة أطباء اختصاصيين وأربعة أطباء مقيمين وستة عشر ممرضاً على مدار الـ 24 ساعة.

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
حميدي هلال

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة