أخبار الشهباء : تحسين الواقع الخدمي بمحيط العديد من المدارس

العدد: 
15130
سبت, 2017/11/11

- بناءً على توجيهات محافظ حلب ومتابعة رئيس مجلس المدينة بغية تحسين الواقع الخدمي بمحيط المدارس الواقعة في أحياء المشارقة والفيض وبستان الزهرة، تم البدء بأعمال تقشيط الشوارع المحيطة بالمدارس (مدرسة خديجة الكبرى - مدرسة صقر قريش - مدرسة عبد الرحمن جغل - مدرسة التجارة الثالثة - مدرسة تقنيات الحاسوب) وذلك من قبل مؤسسة الإسكان العسكرية الفرع/٣/ وبإشراف مديرية خدمات مركز المدينة، وذلك كجزء من مشروع يتضمن أعمال مد قميص زفتي وصيانة بلاط أرصفة مع رديف حيث تبلغ القيمة الإجمالية للمشروع بنحو /٢٩/ مليون ليرة سورية.

- تتابع مديرية خدمات الأنصاري أعمالها اليومية بوتيرة عالية سعياً لتحسين الواقع الخدمي ضمن الأحياء التابعة لها حيث تم تنفيذ مجموعة مهام منها أعمال صيانة زفتية وصيانة أردفة وبلاط الأرصفة وترحيل قمامة بعشرات الأطنان إضافة إلى ترحيل أنقاض ومخلفات مختلطة مع تنظيف وغسيل للشوارع ضمن محاور المديرية.

وفي إطار عمل شعبة النظافة تم تنفيذ حملة نظافة في حي السكري استهدفت الشارع الرئيسي باتجاه تل الزرازير وشارع الوكالات وشارع الوادي، وكذلك في حي صلاح الدين تضمنت أعمال تنظيف وتقشيط وترحيل للقمامة في شارع جامع الخضر مع غسيل الشارع، إضافة إلى غسيل محور نزلة المستوصف باتجاه دوار صلاح الدين، كما جرت أعمال نظافة وترحيل أنقاض في شارع الأسرة السعيدة مع غسيل الشارع.

- قامت شعبة حدائق الحمدانية والأنصاري باستكمال أعمال زراعة الأشجار في الحرش جانب دوار الموت حيث تم زرع نحو / 100 / شجرة زيتون وسقاية جميع المزروعات مع متابعة العناية اليومية بتنظيف الحدائق والجزر الوسطية ضمن محاور عمل الشعبة والعمل مستمر.

- بدورها تابعت شعبة الصيانة أعمالها بالإشراف على مشروع بناء رديف وبلاط الأرصفة في محور نزلة الكرة الأرضية أمام مشفى الحياة.

- وفي إطار السعي لزيادة المساحات الخضراء ضمن مدينة حلب قامت شعبة حدائق مركز المدينة بزراعة نحو / 125 / شجيرة وشتلة من نوع عفص ولكية وغار ونخيل ريشي مع سقايتها وذلك محيط مبنى فرع الحزب في الجميلية وداخل الحديقة العامة.

- تتابع مديرية خدمات مركز المدينة أعمالها اليومية في إطار السعي لتحسين الواقع الخدمي لكافة المحاور الرئيسية ضمن الحيز الجغرافي لمديرية خدمات مركز المدينة.

حيث تم ترحيل الأتربة والأنقاض والمخلفات المعدنية على المحور الممتد من جسر الحياة باتجاه القصر البلدي ذهاباً إياباً والعمل مستمر.

- قامت مديرية خدمات السليمانية /شعبة النظافة/ بتنفيذ حملة نظافة مع تقشيط محور الدائري الشمالي مقابل مؤسسة المياه.

- في إطار التعاون المشترك بين مديرية المدينة القديمة ومديرية خدمات مركز المدينة، تم العمل على إزالة الأنقاض والأتربة من فوق قسطل المياه المكسور في منطقة خان الحرير بالقرب من الجامع الكبير وبالرغم من الصعوبات والمعيقات الكثيرة (أحجار كبيرة - قضبان حديد - حفريات ...الخ) في موقع العمل، وذلك من أجل تسهيل عمل مؤسسة المياه في إصلاح القسطل.

- قامت مديرية خدمات مركز المدينة /شعبة النظافة/ بتنفيذ حملة نظافة في حي بستان القصر استهدفت المحاور التالية: مساكن التربية - روضة طيبة - شارع الفحم - أمام مدرسة النحاس - آخر شارع الاتحاد النسائي - مدرسة الحيلاني - شارع البستان الرئيسي باتجاه جسر الحج.

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
حميدي هلال

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة