الإعلامي لوسومي : الشعب السوري انتصر على الإرهاب بقوة انتمائه لوطنه

العدد: 
15132
اثنين, 2017/11/13

عبر الإعلامي الفرنسي ريجيس لوسومي معاون رئيس تحرير جريدة" باغي ماتش " الشهيرة عن دهشته وصدمته لما شاهده من دمار وخراب طال البنية التحتية لمدينة حلب والمواقع التاريخية والأثرية والمدن الصناعية على أيدي العصابات الإرهابية المسلحة.

وأشار خلال جولته على عدد من أسواق حلب القديمة والمدينة الصناعية في البلليرمون إلى أن عملية التخريب والتدمير ممنهجة ومخطط لها مسبقاً من قبل أعداء سورية وقد هدفت إلى تدمير الاقتصاد السوري وتعطيل الحياة بكافة مفاصلها.

ولفت الإعلامي إلى أنه ومن خلال جولاته ومشاهداته ولقاءاته في حلب لمس قوة انتماء الشعب السوري لوطنه وتلاحمه مع جيشه وقائده وإصراره على العيش والحياة متحدياً كل الظروف الصعبة التي مر بها خلال سنوات الحرب الإرهابية التي شنت عليه ظلماً.

وبين لوسومي أن الشعب السوري بما يملكه من إرادة وصلابة وإيمان قادر على النهوض مجدداً وإعادة بناء ما دمره الإرهاب وهو ما نراه اليوم بعد مضي عام على تحرير حلب من الإرهاب من خلال الجهود الكبيرة المبذولة في عودة الحياة للمدينة وإنجاز المشاريع الاقتصادية والتنموية بالإضافة إلى ما شاهدناه من حراك تجاري وصناعي وتفاعل شعبي ومجتمعي  والذي يعطي الصورة الحقيقية لهذا الشعب الصامد الذي لا يعرف الهزيمة والانكسار، مؤكداً أن انتصار حلب وسورية على الإرهاب غير كل المعادلات الدولية وأفشل كل المخططات والمؤامرات التي هدفت إلى تقسيم المنطقة وإضعاف الدولة السورية .

وأشار الكاتب أنه سينقل مشاهداته إلى الشعب الفرنسي وإلى الشعوب الغربية كافة بكل صدق وأمانة وسيكشف زيف ما كان يروج من أكاذيب وأضاليل ضد الشعب السوري.

وتحاور الإعلامي الفرنسي مع عدد من المواطنين وأصحاب الفعاليات التجارية والصناعية ورصد بالكلمة والصورة ما قامت به العصابات الإرهابية المسلحة من أعمال إجرامية ومن تدمير وسرقة للمعامل والمنشآت الصناعية والمواقع الأثرية والتاريخية.

حلب
المصدر: 
الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة