زيارات ميدانية لرئيس الاتحاد العام للحرفيين .. عودة الحرفيين إلى صالاتهم في جبرين

العدد: 
15141
أربعاء, 2017/11/22

إعادة فتح المدخل الرئيسي للمنطقة الصناعية في الراموسة لتسهيل دخول الآليات وإيصال التيار الكهربائي ومنح القروض وتعويض الأضرار وترحيل النفايات من أمام الدباغات وإزالة الأنقاض من الشوارع وإقامة محطة معالجة للمياه الخارجة عند الدباغات وإعادة تأهيل البنى التحتية أبرز المطالب التي طرحها حرفيو المنطقة الصناعية في الراموسة الجديدة والقديمة خلال الجولات والزيارات الميدانية التي قام بها رئيس الاتحاد العام للحرفيين ناجي الحضوة ورئيس اتحاد الحرفيين بحلب بكور فرح منذ أيام.

كما طالب حرفيو الصاغة بتخفيض ضريبة الدخل وفرضها على أجور القطع المصنعة وتخفيض سعر حمض الآزوت المستعمل في عملهم.

وطالب حرفيو صيانة السيارات في منطقة التلفون الهوائي والميدان بإعادتهم إلى منطقة جبرين الصناعية واستكمال بناء المقاسم فيها وتعبيد الطرقات وتخفيض الضرائب والرسوم.

أما حرفيو المنتجات الجلدية في منطقتي المقامات والصالحية فتركزت مطالبهم على ترحيل الأنقاض المتبقية في الشوارع وإنارتها ووضع الحاويات وزيادة عدد ساعات التيار الكهربائي مما يؤثر في زيادة الإنتاج والتوسع في عملية التصدير لتشمل بلاداً أخرى غير العراق والأردن.

وحول المنطقة الصناعية في جبرين أوضح رئيس اتحاد الحرفيين بحلب أنه وبمتابعة حثيثة من قبل أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار ومحافظ حلب حسين دياب تم الإيعاز لبدء عمليات الإخلاء للأهالي القاطنين في صالات منطقة جبرين بعد عودة الأمن والأمان إلى مناطق إقامتهم الأصلية، كما دعا فرح الحرفيين لاستلام صالاتهم المخصصة والبدء بممارسة حرفهم في صيانة السيارات.

من جانبه بين رئيس مجلس إدارة المنطقة الصناعية بجبرين جوزيف ديار بكرلي أن عملية الإخلاء للعوائل تتم بإشراف لجنة من المحافظة حيث تم إخلاء أكثر من 100 عائلة وستتم تباعاً حسب ظرف كل عائلة إلى أن تتم عملية الإخلاء بشكل كامل وعودة الصالات إلى ما كانت عليه بعد إعادة تأهيل الصالات وتسليمها للحرفيين المخصصين.

فيما أبدى العديد من الحرفيين ارتياحهم لمثل تلك الجولات الميدانية والاطلاع على همومهم ومعانتهم كونها تمثل عامل دفع مهم لبذل المزيد من الجهد والعطاء والمساهمة في عملية إعادة الإعمار وزيادة الإنتاج الوطني.

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
عامر عدل

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة