التقييم الإنشائي للمباني المتضررة … في دورة تدريبية للمهندسين بحلب

العدد: 
15145
أحد, 2017/11/26

بدأت اليوم فعاليات الدورة التدريبية التي تقيمها وزارة الإدارة المحلية والبيئة بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومحافظة حلب بعنوان “عملية التقييم الإنشائي للمباني المتضررة” في مقر نقابة المهندسين.

وبين عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة الدكتور حميد كنو أهمية الدورة مع انطلاق مرحلة إعادة البناء والإعمار في حلب التي تعرضت للكثير من التدمير والتخريب جراء الإرهاب وقال: إنها “تشكل فرصة للمهندسين المتدربين لزيادة معارفهم النظرية ومهاراتهم العملية وتوظيفها والاستفادة منها في العمل المطلوب منهم خلال الفترة القادمة”.

بدوره أشار المهندس فراس عصفور من مديرية التعاون الدولي في وزارة الإدارة المحلية والبيئة إلى أن هذه الدورة تأتي في سياق البرنامج التدريبي الذي تقيمه الوزارة للمهندسين بهدف رفع الكفاءة وتطوير المهارات لافتاً إلى أنه تمت إقامة دورة مماثلة بداية الشهر الحالي في دمشق وسيعقبها العديد من الدورات المماثلة في باقي المحافظات.

كما استعرض المهندس عبد الغني كبة في محاضرة ألقاها بعنوان “الأدوات المستخدمة في عملية التقييم الإنشائي” متطلبات عملية التقييم الإنشائي ومراحلها وطرائقها والأدوات والتقنيات المستخدمة في العمل وأهميتها لضمان استمرار الكفاءة الوظيفية والإنشائية للمبنى.

حضر افتتاح الدورة عبد الله حنيش عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي ومعنيون.

وتستمر الدورة لمدة خمسة أيام وتتضمن محاضرات حول الفحوص والاختبارات الحقلية والمخبرية للعناصر الإنشائية ودراسة التربة وإدارة البيانات الناجمة عن عملية التقييم الإنشائي وغيرها.

ت : جورج اورفليان

حلب
الفئة: 
المصدر: 
سانا - الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة