افتتاح حمام باب الأحمر الأثري بعد ترميمه وتأهيله

العدد: 
15151
سبت, 2017/12/02

افتتح مساء أمس حمام باب الأحمر الأثري في محيط القلعة كأول منشأة سياحية تعود إلى العمل والخدمة  فعلياً بعد إعادة ترميمها وتأهيلها جراء ما أصابها نتيجة الأعمال الإرهابية .

وشهد الاحتفال حضوراً كبيراً وتفاعلاً رسمياً وشعبياً تخلله تقديم فقرات غنائية من التراث والقدود والموشحات الحلبية ولوحات راقصة من الفلكلور الشعبي لفرقة السماح وألعاب نارية إيذاناً بافتتاح الحمام الأثري .

وبين مدير سياحة حلب المهندس باسم خطيب أن عودة حمام باب الأحمر للعمل يشكل البداية لإعادة تنشيط الحياة السياحية بمختلف أشكالها وهو ما تسعى إلى تحقيقه الوزارة باهتمام ودعم شخصي ومباشر من المهندس بشر يازجي وزير السياحة الذي يحرص على تقديم كل أشكال الدعم للنهوض مجدداً بالقطاع السياحي وعودته إلى ما كان عليه سابقاً ، مشيراً إلى أن المديرية وضعت الخطط والبرامج الطموحة لتسريع عمليات الترميم والتأهيل مع تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين لإعادة تأهيل منشآتهم السياحية .

و نوه المهندس خطيب بأهمية افتتاح حمام باب الأحمر كحافز وداعم لعملية النهوض المنشودة مبيناً أن الحمام أعيد ترميمه وتأهيله بمواصفات فنية وتقنية عالية وبمدة زمنية قياسية وحافظ على وظيفته وهويته التاريخية والأثرية .

ت . هايك اورفليان

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة