" إعادة الاعمار تبدأ من صحة الإنسان " الحملة الطبية في حي الزبدية

العدد: 
15154
ثلاثاء, 2017/12/05

تحت عنوان " إعادة الاعمار تبدأ من صحة الإنسان " تواصل الحملة التي تقيمها مديرية صحة حلب بالتعاون مع فرع نقابة الأطباء نشاطاتها للمرة الرابعة خلال هذه الفترة ، حيث توجه فريق طبي من مختلف الاختصاصات إلى روضة الزبدية وأجرى الفحوصات اللازمة للأطفال وذويهم وقيم الأدوية المجانية لهم.

وأكد أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار أن هذه الحملة في روضة الزبدية تتزامن مع الذكرى الأولى لانتصار حلب على الإرهاب ، وهي دليل على تعافي حلب وإعادة اعمارها التي تبدأ من صحة الإنسان ، لافتا إلى أن هذه الأحياء كانت تحت سيطرة العصابات الإرهابية المسلحة وقد تعرض الكثير من الأطفال إلى ضغوطات نفسية ، لذلك هذه الحملة من أجل تقديم العلاج على مختلف المستويات الطبية وتقديم العلاج اللازم لهم حتى نفسيا.

وأشار أمين الفرع إلى ضرورة إجراء زيارات دورية لرياض الأطفال ومعالجة الأطفال وتقديم العلاج لهم وإقامة دورات توعية لتجاوز آثار الأزمة التي مروا بها.

من جانبه أوضح رئيس فرع نقابة الأطباء الدكتور زاهر بطل أن هذه الحملة لتقديم الدعم الطبي والغذائي للأطفال ، لأن الأطفال يستحقون منا كل شيء وعلى الجميع أن يقف إلى جانب الطفل لتجاوز الآثار التي مر بها خلال الأعوام الماضية، مبينا أن النقابة قامت بأربع حملات أولها من حي الشعار ثم الصاخور وبعدها السكري واليوم في الزبدية.

بدوره أشار مدير صحة حلب الدكتور زياد حاج طه إلى أن المديرية منذ تطهير حلب من رجس الإرهاب انطلقت لإعادة ترميم المراكز الصحية والوصول إلى كل الأحياء والريف المطهر ، وأولت المديرية الطفل الاهتمام الخاص من تقديم العلاج واللقاحات اللازمة ،لافتا إلى أن وزارة الصحة لم تتوان في تقديم كل أشكال الدعم للطفل وكافة المواطنين.

شارك في الحملة عضوا قيادة الفرع عبد الله حنيش ومحمد سالم شلحاوي.

ت. هايك اورفليان

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة