اختتام الورشة الإعلامية حول العنف المبني على النوع الاجتماعي .. المطالبة بتنفيذ برامج و ورشات عمل لتطوير مهارات الإعلاميين

العدد: 
15156
خميس, 2017/12/07

اختتمت الورشة التدريبية الإعلامية والتي أقامتها مديرية الإعلام التنموي في وزارة الإعلام بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان حول كيفية إعداد تقارير حول العنف المبني على النوع الاجتماعي .

وتمحورت محاضرات اليوم الأخير ومحاوره حول وسائل الإعلام وكيفية تناولها للمواضيع الاجتماعية وقضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي والحملات الإعلامية باستخدام وسائل الإعلام وصور الضحايا والناجين وبناء الرسائل الخاصة ، إضافة إلى تقديم لمحة عن الاتفاقيات والقوانين المتعلقة بالعنف المبني على النوع الاجتماعي وتسليط الضوء على مشاريع صندوق الأمم المتحدة للسكان في حلب .

وقدمت مسؤولة الإعلام والتواصل في صندوق الأمم المتحدة للسكان كندا قطرنجي عرضاً عن مجمل البرامج والمشاريع التي تم تنفيذها في حلب ومساعي الصندوق لتوسيع دائرة العمل  لتشمل مناطق أخرى في المدينة والريف إلى جانب التواصل مع جمعيات أهلية والوزارات المعنية لتفعيل آلية العمل والدعم المطلوب للشباب والمرأة إضافة إلى تنفيذ مشاريع تنموية وحيوية خاصة بالشباب .

وأوضحت قطرنجي أن الحوارات التي شهدتها الورشة من قبل المشاركين الإعلاميين كانت غنية ومفيدة ومجمل الأفكار والطروحات التي قدمت على مدى ثلاثة أيام سيتم دراستها وإدراجها ضمن خطة عمل صندوق الأمم المتحدة مع إمكانية تحديد ميزانيات خاصة لتوفير الدعم المطلوب للإعلاميين لتفعيل دورهم بشكل أفضل وبما ينمي إمكانياتهم وقدراتهم ، لافتة إلى أن الورشة حققت أهدافها من خلال تعميق الثقافة المجتمعية تجاه العديد من القضايا وخاصة بما يتعلق بالمرأة والعنف المبني على النوع الاجتماعي .

بدوره أوضح مدير الإعلام التنموي في وزارة الإعلام  عمار غزالي أن الورشة تندرج في سياق جهود الوزارة لتدريب الإعلاميين وتزويدهم بالمهارات والأدوات التي تمكنهم من القيام بعملهم وإيصال الرسالة الإعلامية بكل أبعادها وتحقيق التأثير الإيجابي في المجتمع منوهاً إلى أن هذه الورشة ستقام في العديد من المحافظات السورية لتعميم الفائدة بالإضافة للعمل على تنفيذ برامج و ورشات عمل مستقبلاً لتطوير العمل الإعلامي وإكساب الإعلاميين الخبرات المتراكمة .

ولفت عدد من الزملاء المشاركين في الورشة إلى أهمية المعلومات التي تلقوها خاصة بما يتعلق بالمصطلحات والقوانين الدولية المتعلقة بالعنف ومجمل قضايا الشباب وكيفية إعداد التقارير الإعلامية وفق المعايير الدولية وهي بالتأكيد ستسهم في إغناء مسيرتنا الإعلامية .

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة