افتتاح معرض السلام بعد الحرب

العدد: 
15163
خميس, 2017/12/14

أقام فرع حلب لمنظمة طلائع البعث – مكتب الفنون الجميلة- بالتعاون مع مركز المصالحة الروسية بحلب معرضاً بعنوان : ( السلام بعد الحرب ) وذلك في صالة تشرين للفنون الجميلة.

وتضمن المعرض 100 لوحة من رسومات أطفال مدارس ( الرجاء – سليمان الحلبي – السيدة مريم – الوردية) عبروا فيها عن حالة السلام والأمان وما آلت إليه مدينة حلب بعد سنوات الحرب .

وأوضحت عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي رنا اليوسف أن أطفال حلب عانوا من ويلات الحرب الظالمة خلال السنوات الماضية، واليوم السلام يتجسد معهم ليس من خلال كلمة أو مصطلح بل هو حقيقة باتوا يدركونها على أرض الواقع فهذه الرسومات تعبر عن إحساس الأطفال بالأمان بفضل تضحيات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة والأصدقاء.

من جهته أشار ممثل مركز المصالحة الروسية بحلب العقيد بوتنيخن الكساندر أن المعرض تميز عن سابقه برسومات متضمنة الألوان الزاهية عبر فيها الأطفال عن مشاعر الفرح والسعادة والرغبة في العيش بسلام وذلك دليل على النتائج الطيبة التي تحققت.

بدوره بين أمين فرع حلب لطلائع البعث موسى الأحمد أن المعرض يهدف إلى تقديم الدعم النفسي للأطفال واكتشاف مكنوناتهم الداخلية وسبر مداركهم أثناء وبعد الحرب منوها بمضامين الرسومات التي تبعث رسائل إلى العالم أجمع بأن سورية باقية ومتمسكة برسالتها المحبة للسلام ومعبرين من خلالها عن حبهم وانتمائهم للوطن.

حضر الافتتاح أمين شعبة التربية الأولى للحزب محمد عبد المنعم رياض المصطفى ومدير الثقافة بحلب جابر الساجور وحشد من الأطفال.

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
عامر عدل