الطاقة البديلة تنير شوارع حلب

العدد: 
15165
سبت, 2017/12/16

تواصل محافظة حلب تنفيذ مشاريع إنارة الشوارع والمستديرات والأنفاق والحدائق بالطاقة البديلة لتأمين الإنارة العامة ولا سيما في الأحياء التي تعرضت فيها مكونات الشبكة الكهربائية لأضرار كبيرة نتيجة الاعتداءات الإرهابية.

وبدأت الورشات الفنية تنفيذ مشروع لإنارة الشارع الرئيسي في كل من أحياء سيف الدولة والأعظمية بأجهزة الطاقة الشمسية البديلة وذلك بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة الإنمائي.

وبينت المهندسة سيلفا باخنيان رئيسة دائرة الإنارة العامة في مجلس مدينة حلب أن المشروع يتضمن تركيب 169 جهاز إنارة بالطاقة الشمسية في الشوارع الرئيسية لتأمين الإنارة العامة إضافة الى تركيب 131 جهاز إنارة في كل من أحياء هنانو وباب الحديد والسريان القديمة والجلاء.

ولفتت إلى أنه في إطار إعادة الإعمار تم خلال العام الحالي إنارة 46 شارعاً ومستديرة ونفقاً وحديقة وساحة وتقاطعاً وسوقاً بالطاقة البديلة وأسهمت هذه المشاريع بتحسين الواقع الخدمي.

وعن المشاريع القادمة أوضحت باخنيان أن أهمها إنارة محيط قلعة حلب بالطاقة الشمسية وسيتم استخدام معدات تتناسب مع خصوصية وتاريخ قلعة حلب إضافة لاستكمال إنارة المنطقة الصناعية في الليرمون إلى جانب إنجاز الدراسات اللازمة لإنارة الطريق الممتدة من حي مساكن هنانو وصولاً إلى المدينة الصناعية بالشيخ نجار وطريق الراموسة وعدد من المستديرات في المدينة.

وأشارت إلى أنه سيتم أيضا تركيب 2000 جهاز إنارة في الأحياء المطهرة من الإرهاب و650 جهازا في دير حافر والخفسة بريف حلب الشرقي المطهر من الإرهاب وذلك بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

حلب
الفئة: 
المصدر: 
سانا - الجماهير