ماراثون توعوي حول سرطان الثدي بحلب

العدد: 
15171
جمعة, 2017/12/22

نظمت مبادرة سلام لسيدات سورية اليوم ماراثوناً رياضياً للتوعية بسرطان الثدي بالتعاون مع مركز الأعمال والمؤسسات السوري وصندوق الأمم المتحدة للسكان وذلك في الحديقة العامة بمدينة حلب حيث شارك فيه حوالي 150 مشاركاً من مختلف الفئات العمرية .

وانطلق المشاركون في الماراثون من مدخل الحديقة العامة وجالوا في شوارعها ضمن مسارات محددة لينتهي الماراثون عند نقطة البداية .

وأشارت منال عياش من مبادرة سلام لسيدات سورية إلى أنها تمثل مبادرة مجتمعية تهتم بالمرأة انطلقت قبل حوالي ثلاثة أشهر ويأتي هذا الماراثون الذي نفذ سابقاً بريف دمشق واليوم بحلب بهدف نشر التوعية المجتمعية حول مرض سرطان الثدي وسبل الكشف المبكر عنه.

وأوضح محمد شبارق مدير المشاريع في مركز الأعمال والمؤسسات السوري أن هذه المبادرة محتضنة من قبل المركز الذي يقدم العديد من الخدمات للمبادرات المجتمعية والمتطوعين الشباب ويوفر مساحات خاصة للدراسة والعمل والتدريب في بيئة مناسبة.

ونوه نورس خياط مسؤول حاضنات الأعمال أن هذا النشاط هو توعوي رياضي فكرته الأساسية هي إيصال معلومة لكافة السيدات بأن ممارسة الرياضة اليومية هي عامل مهم في تخفيض نسبة الإصابة بمرض سرطان الثدي وتندرج ضمن أنشطة المبادرة التي تهدف لدعم وتمكين السيدات والحفاظ على صحتهن ونشر العادات الصحية السليمة، مضيفاً أن حاضنة الأعمال في المركز تقدم خدماتها حالياً لأكثر من 350 مبادرة على مستوى القطر.

شارك في الماراثون فعاليات أهلية وممثلون عن الجهات المنظمة له .

ت . هايك اورفليان

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة