تلحق أضراراً كبيرة في المزروعات وتضعف تدفق المياه إلى حلب ... فتحات في قناة الري الرئيسية في الريف الشرقي تتسبب في تسرب كبير للمياه

العدد: 
15182
ثلاثاء, 2018/01/02

وردت إلى " الجماهير" شكوى من المزارعين في الريف الشرقي تتحدث عن فتحات أقيمت في قناة الري الرئيسية التي توصل المياه إلى مدينة حلب وهذه الفتحات موجودة عند قرية قصر هدله وقد تتسرب المياه منها بشكل كبير وقد أدت إلى أضرار كبيرة في المزروعات عدا ذلك فقد لا تصل المياه إلى مدينة حلب بشكل كاف. وكلما ازدادت كمية الضخ من المحطة زاد التسرب بشكل أكبر.

نضع هذه الشكوى على طاولة الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

هذا وقد تم تأهيل وصيانة قنوات الري الرئيسية بطول 72 كم وهي تربط محطة البابيري مع منطقة السفيرة وبطاقة ري تبلغ 100 متر مكعب في الثانية.

يذكر أن محطة ضخ البابيري تضم (14) مضخة لري سهول حلب الشرقية في مناطق دير حافر والسفيرة والمهدوم وبمساحة تقدر بـ (35) ألف هكتار إضافة إلى محطة ضخ مياه الشرب في ناحية الخفسة التي تضم حوالي (15) مجموعة ضخ تؤمن مياه الشرب لمدينة حلب وريفها وبطاقة ضخ يومية تبلغ (630) ألف متر مكعب في اليوم.

وسيكون لها الأثر الكبير في رفد الأراضي الزراعية وانطلاق عمليات الزراعة وخاصة في محصولي القمح والذرة الصفراء في مناطق دير حافر ومسكنة والخفسة.

يذكر أن قناة جر المياه قد تعرضت إلى أضرار كبيرة من قبل تنظيم داعش الإرهابي بعد قيامهم بتفخيخ وتفجير الجسور من أجل إيقاف زحف الجيش العربي السوري المتجه إلى تحرير الريف الشرقي.

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
حميدي هلال

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة