المهندس غانم : قريباً سيتم العمل بالبطاقة الذكية لتوزيع المحروقات

العدد: 
15186
سبت, 2018/01/06

ناقشت لجنة المحروقات بحلب خلال اجتماعها الاستثنائي برئاسة وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم آلية توزيع المحروقات والصعوبات التي تواجهها اللجنة في عمليات التوزيع والمقترحات التي من شأنها تطوير الأداء وعمليات التوزيع.

وأكد المهندس غانم أن الوزارة تعمل على تبسيط الإجراءات للأخوة المواطنين عبر البطاقة الذكية، لافتاً إلى أن خطة الوزارة هي تأمين احتياج المحافظة من المشتقات النفطية وتأهيل المنشآت الخاصة بالمحروقات وتلافي سلبيات التوزيع .

وأشار وزير النفط والثروة المعدنية إلى أنه ستطبق البطاقة الذكية على الآليات والأفران من أجل تخفيف التجاوزات التي تطال المشتقات النفطية عبر هذين المفصلين، مبيناً أنه يتم تزويد حلب بكميات من المشتقات النفطية وفق مخصصات محددة يتم توزيعها بإشراف لجنة المحروقات المركزية في المحافظة بمتابعة الجهات المعنية، مبيناً أنه يتم تخصيص حلب بـ / مليون ومئتي ألف لتر / يومياً من المازوت وما بين / 660- 950/ ألف لتر بنزين و/ 15 / طلب من الغاز المنزلي أي ما يعادل ثلاثين ألف اسطوانة غاز وكميات من الفيول والمازوت للصناعيين حسب الطلب.

وأوضح المهندس غانم أن الوزارة تعمل على إعادة تأهيل المستودعات المركزية في المحافظة والبالغة / 25/ مستودعاً وتعبئتها لسهولة الحركة وتخديم الأخوة المواطنين.

واستعرض أعضاء اللجنة وعدد من أعضاء مجلس الشعب واقع المحروقات في المحافظة ونسب التوزيع، متمنين تخصيص كميات أكبر من المازوت لاستخدامه للأغراض الزراعية.

حضر الاجتماع رئيس مجلس المحافظة محمد حنوش.

وعقب الاجتماع قام الوزير بجولة تفقدية على عدد من محطات الوقود في المدينة ووحدة تعبئة الغاز في الراموسة واطلع على سير عمل الوحدة ومراحل تأهيل المتضرر منها وخاصة خزانات تفريغ مادة الغاز.

وأثنى الوزير غانم على جهود العاملين، مشيراً إلى أن الوزارة ستقدم كل أشكال الدعم لعودة وحدة تعبئة الغاز إلى كامل طاقتها الإنتاجية.

ت. هايك اورفليان

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة