الإجراءات المطلوبة لتركيب عدادات المياه .. غرامات سرقة العداد تصل الى 10 آلاف ليرة فهل يتم تسوية وضع المشتركين في الأحياء الشرقية وإعفائهم منها ؟

العدد: 
15188
اثنين, 2018/01/08

شكاوى عديدة وصلت الى " الجماهير " على خلفية إعلان المؤسسة العامة للمياه حول تركيب العدادات الجديدة واستبدال المسروقة بعد تكليف المشترك بغرامات مالية تصل الى 10 آلاف و100 ليرة سورية كغرامة مالية عن العداد المسروق.

وتساءل المواطنون في شكاويهم عن سبب تغريمهم بهذه المبالغ الطائلة وخاصة في الأحياء الشرقية من حلب علماً أن لا ذنب لهم بفقدان العداد، مطالبين إعادة النظر في هذا القرار وتخفيف أعباء الرسوم المفروضة.

وبالاتصال مع المهندسة عبير الشيخ مديرة التخطط في المؤسسة بينت أن هذه التعليمات الوزارية المعمول بها، وأنهم قاموا بمخاطبة الوزارة حول وضع تلك الشريحة من المشتركين والذين كانت مناطقهم تحت سيطرة العصابات الإرهابية وبانتظار الرد لتسوية أوضاعهم بالشكل الصحيح.

وبينت الشيخ أن العمل جار على إعادة تأهيل شبكة المياه المتضررة جراء الإرهاب وقد تم الانتهاء من عدد من الأحياء ليصار الى مطالبتهم بتركيب عدادات جديدة أو استبدال القديمة المسروقة.

وبينت أن الوثائق المطلوبة لإعادة تركيب عداد مياه جديد في حالة أن العداد مسروق :

- صورة عن الهوية الشخصية - وصل مياه للعداد المسروق وإن لم يتوفر وصل الجيران أو رقم المحضر واسم صاحب الاشتراك - براءة  ذمة من الجباية عن الفترة السابقة وفي حال كان العقار غير شاغر إثبات ذلك - غرامة العداد في حالة السرقة / 10 آلاف و100 ليرة - حضور صاحب العلاقة إلى المؤسسة- بيان ملكية العقار أو أي مستند يثبت ملكية العقار.

وحول الغرامات المالية في حال استجرار المياه بطريقة غير شرعية / سرقة المياه / مخالفة سرقة المياه للعداد المنزلي : بينت الشيخ أن هناك غرامه 10 آلاف ليرة   وتصفية / ثمن المياه خلال فترة السرقة مضاعف / لأنها سرقة .

وتبلغ مخالفة سرقة المياه للعداد التجاري 20 ألف ليرة وتصفية / ثمن المياه خلال فترة السرقة مضاعف / .

وأشارت إلى أنه من الأفضل أن  يقوم المواطن بتصفية الذمة المالية وتركيب عداد مياه جديد حتى لا يتعرض للعقوبات والغرامات، والوثائق المطلوبة في حال تركيب عداد مياه جديد لأول مرة :  وصل مياه  من الجيران أو وصل مياه لنفس المحضر -  سند تمليك للعقار أو بيان قيد عقاري أو عقد ايجار موثق أو أي وثيقة ملكية للعقار رسمية-  صورة عن الهوية الشخصية- صورة عن رخصة البناء وكتاب من الجمعية الحرفية بالنسبة لعداد الورشة و البرشمان- مخطط خزانة العدادات (بالنسبة للبرشمان)- تلصق طوابع بقيمة ( 375 ) ل .س على الاشتراكات الجديدة .

وحول التكلفة الإجمالية بحسب نوعية الاشتراك بينت أن اشتراك منزلي جديد  بكلفة 14 ألف و216 ليرة ، وتغذية جديدة ( برشمان ) حسب طول التفريعة و قطرها أما التجاري العادي 17 ألف و751 ليرة والتجاري( صناعي سياحي ) نفس المبلغ  + تأمينات و مساهمة .

وإعادة اشتراك ملغى منزلي بسبب الذمة 2ألف و816 ليرة، وإعادة اشتراك ملغى تجاري بسبب الذمة  16ألف و351 ليرة ، وتبديل عداد(مسروق- محروق- محطم)   10 آلاف و100 ليرة .

مع ملاحظة :

- في حال صدور ايصالات برسم عداد فقط يجب مراجعة المؤسسة لتبديل العداد أو معرفة السبب .

-  تركيب العداد بشكل عكسي غرامة 10آلاف ليرة منزلي و التجاري 20 ألف ليرة إن كانت مقصودة أو غير مقصودة.

-  وجود تهريب في الشبكة الداخلية بعد العداد و المواطن لا يعرف بذلك المسؤولية تقع على المواطن .

-  يحق للمواطن خلال الدورة الواحدة 50 م3 كحد أعلى للاستهلاك ويستفيد من الشرائح المخفضة للأسعار.

-  في حال تجاوز الاستهلاك الحد الأعلى يعامل من أول متر مستهلك على أنه تجاري.

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
حميدي هلال

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة