تخصيص / 50 / مليون ليرة سورية من لجنة إعادة الإعمار لنقل المقابر العشوائية إلى المقبرة الحديثة

العدد: 
15190
أربعاء, 2018/01/10

عقدت لجنة نقل المقابر العشوائية المشكلة بالقرار رقم / 11145/ الصادر عن محافظ حلب الآليات التي سيتم فيها نقل هذه المقابر إلى المقبرة الإسلامية الحديثة.

وأشار رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي محمد سالم شلحاوي رئيس اللجنة إلى ضرورة الإسراع في نقل هذه المقابر والحفاظ على منصفات الشوارع والحدائق وساحات المساجد، لافتاً إلى أن المرحلة التي مرت بها حلب نتيجة الحرب الإرهابية على سورية اضطرت العديد من الأهالي إلى دفن موتاهم في الأماكن غير المخصصة للدفن، لكن اليوم بعد تطهير حلب من رجس الإرهاب سيتم نقل كل المقابر العشوائية إلى المقبرة الحديثة.

وأوضح رئيس اللجنة أن هناك أكثر من /5424/ قبراً منتشراً في / 38/ بقعة بحاجة إلى نقل إلى المقبرة الحديثة وقد خصصت لجنة إعادة الإعمار مبلغاً لنقل هذه المقابر.

من جانبه أوضح رئيس مجلس المدينة المهندس محمد أيمن حلاق أن الأولوية هي نقل المقابر العشوائية في حديقة المعري وأضاف: نعمل على نقل جميع القبور العشوائية إلى المكان المخصص لها، مبيناً أن مقابر الشهداء من مدنيين وعسكريين معفاة من أية رسوم شريطة إبراز وثيقة تثبت ذلك.

وتوصل المجتمعون إلى ضرورة إعداد إضبارة تنفيذية من قبل مديرية الأوقاف بقيمة / 50/ مليون ليرة سورية كدفعة أولى من مخصصات لجنة إعادة الإعمار البالغة / 400/ مليون ليرة لهذا الغرض والتحضير للإعلان عنها، مشيرين إلى ضرورة توعية الأهالي وذوي الموتى إلى ضرورة نقل الجثامين فور تجهيز المقابر.

ت. هايك اورفليان

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير