خلال لقائه مديري المؤسسات والدوائر الخدمية .. دياب : إعداد الدراسات المتعلقة بمشاريع الموازنة الاستثمارية وتحديد للاحتياجات المطلوبة

العدد: 
15191
خميس, 2018/01/11

أكد محافظ حلب حسين دياب على ضرورة الإسراع بإعداد الدراسات المتعلقة بمشاريع الموازنة الاستثمارية وتحديد خارطة دقيقة للاحتياجات المطلوبة لعام 2018 مع التركيز على المشاريع الأكثر أهمية للمواطنين وبما يضمن توفير كافة الخدمات واحتياجات اليومية وخصوصاً في الأحياء والريف المطهر من الإرهاب.

واستعرض دياب خلال اجتماعه مع مديري المؤسسات والدوائر الخدمية لمناقشة خطة العام الحالي ( 2018 ) ومتابعة الخطط والبرامج والمشاريع التي تم إقرارها  خلال زيارة الوفد الحكومي مؤخراً إلى حلب نتائج زيارة الوفد الحكومي وما تضمنته من اجتماعات وجولات وإقرار العديد من المشاريع الخدمية والاقتصادية والتنموية ، منوهاً إلى أن هذه الزيارة جسدت الاهتمام الحكومي والحرص على مواصلة تقديم الدعم اللازم لحلب وأهلها بما يسهم في تفعيل مختلف الجوانب العمل والإنتاج وإعادة الألق للمحافظة.

وبين محافظ حلب أن العام الماضي شهد تنفيذ عشرات المشاريع في مختلف الميادين وهي تشكل البداية والانطلاقة لعمل دؤوب يتواصل خلال العام الجاري للارتقاء بسوية الخدمات المقدمة للمواطنين واستكمال مشاريع تأهيل البنى التحتية والمرافق الخدمية وتطوير أداء المؤسسات الخدمية والاهتمام بعملية التأهيل والتدريب لرفع كفاءة أداء العاملين مع الاهتمام بالمواطنين وسرعة إنجاز معاملاتهم وحل المشكلات التي تعترضهم، مشدداً على أهمية الإسراع بتأهيل معامل القطاع العام المتضررة وإنجاز الأعمال المطلوبة بما يضمن عودتها السريعة للعمل والإنتاج لدعم الاقتصاد الوطني.

بدورهم قدم الحضور مداخلات بينوا فيها خطة العمل لكل مؤسسة وشركة ودائرة والخطوات المبذولة لتلافي نواحي الخلل وحسن استثمار الطاقات البشرية والإمكانات المادية لتحقيق قفزة نوعية في الأداء والتنفيذ.

كما جرى استعراض العديد من المشاريع الخدمية العاجلة المطلوب تنفيذها من مجلس مدينة حلب في مختلف أحياء المدينة على صعيد صيانة الشوارع وتحسين واقع النظافة وتأهيل الحدائق واستكمال ترحيل الأنقاض والتشدد في معالجة المخالفات العمرانية مع التأكيد على التنسيق التام بين كاف المديريات الخدمية فيما يتعلق بموضوع الحفريات المنفذة.

حضر الاجتماع محمد حنوش رئيس مجلس المحافظة والمهندس محمد أيمن حلاق رئيس مجلس المدينة وأعضاء المكتبين التنفيذيين لمجلسي المحافظة والمدينة.

ت. هايك اورفليان

حلب
المصدر: 
الجماهير