الأولمبي السوري يواجه نظيره الكوري الجنوبي غداً في كأس آسيا

العدد: 
15193
سبت, 2018/01/13

يلتقي منتخب سورية الأولمبي نظيره الكوري الجنوبي غداً عند الساعة الواحدة والنصف ظهراً في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في نهائيات آسيا على استاد مجمع كونشان الرياضي في الصين.

ويسعى منتخبنا إلى تحقيق الفوز بعد خسارته في الجولة الأولى مع المنتخب الاسترالي بهدف مقابل ثلاثة للإبقاء على آماله في التأهل إلى الدور الثاني فأجرى مساء أمس تدريبات تكتيكية ومهارية ويختتمها اليوم بتدريب صباحي وآخر مسائي.

مدرب المنتخب حسين عفش في اتصال هاتفي قال: إن “عدم لعب مباريات ودية كان من أهم أسباب خسارتنا في المباراة الأولى مع استراليا حيث كان من المقرر أن نلعب بطولة غرب آسيا في الأردن قبل نهائيات آسيا ولكن البطولة ألغيت وهذا أثر على استعدادنا إضافة إلى أن اللاعبين المحترفين في الخارج انتهت مرحلة الذهاب في دورياتهم منذ منتصف الشهر الماضي وأن لاعبينا المحليين تعرض بعضهم للإصابات في الدوري الممتاز فتوقفوا عن اللعب”.

وأضاف عفش: “إن الكادر الفني تابع مباراة كوريا الجنوبية وفيتنام على أرض الملعب ودرس كل نقاط القوة والضعف لدى الفريقين” مشيراً إلى أن هناك خطة وضعت للحد من سرعة اللاعبين الكوريين لاسيما أننا عرفنا أخطاءنا في المباراة الأولى وسيتم تلافيها وسيظهر المنتخب بصورة مغايرة لأنه يضع الفوز هدفاً أساسياً له للإبقاء على الأمل في الوصول إلى الدور الثاني والظهور بصورة مشرفة للكرة السورية.

من جهته مدرب المنتخب الاسترالي “انتي ميليسيتش” قال في مؤتمر صحفي “أنا أحترم المنتخب السوري كثيراً لأن لاعبيه يمتازون بالفخر الوطني وحب بلدهم وأن على الفرق الأخرى أن تتعلم ذلك منهم” مضيفاً: إن “منتخب سورية سنحت له عدة فرص لم يستغلها ولكن رغم ذلك فهو يملك خامات مهارية وسيكون له مستقبل في النجومية وسيضافون إلى نجوم المنتخب الأول الذي التقينا معه في الملحق الآسيوي في تصفيات كأس العالم مثل عمر خريبين وعمر السوما وفراس الخطيب”.

وقال مدرب منتخب كوريا الجنوبية كيم بونغ كيل.. أجرينا معسكراً تدريبياً لمدة شهر في كوريا ورغم أن المجموعة تضم فرقاً قوية إلا أن هدفنا الحصول على المركز الأول في المجموعة والتأهل للدور الثاني وعلينا الفوز على المنتخب السوري لنضمن هذا التأهل ولكن هذا لن يكون أمراً سهلاً لأن منتخب سورية من المنتخبات القوية والقادرة على المنافسة.

وتجري منافسات المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانب منتخبنا كلاً من استراليا وكوريا الجنوبية وفيتنام في مدينة كونشان الصينية علماً أن منتخبنا سيلتقي في الجولة الثالثة في السابع عشر من الشهر الحالي عند الساعة الواحدة والنصف ظهراً مع فيتنام التي خسرت في الجولة الأولى أمام كوريا 1-2.

وتألفت بعثة منتخبنا من: جمعة الراشد مديراً للمنتخب وموفق فتح الله إدارياً عاماً وحسين عفش مدرباً وعبد القادر الرفاعي وأنس صابوني مساعدين للمدرب وسالم بيطار مدرباً لحراس المرمى وجودت نحلاوي إدارياً ومحمد عباس منسقاً إعلامياً ومنصور الشحاف معالجاً فيزيائياً وأحمد شعبان مسؤول تجهيزات.

واللاعبون هم: أحمد كنعان وخالد ابراهيم وطلال الحسين ومؤمن ناجي وخالد كردغلي ومحمد فارس أرناؤوط وجهاد بسمار وعبد الله جنيات وأحمد عليان ويوسف الحموي وزكريا حنان ومحمد مرمور وأحمد الأشقر وأحمد غلاب وحمزة محناية ومحمد عنز وزيد غرير وطارق هنداوي ومحمد رأفت مهتدي وشادي الحموي وعبد الرحمن بركات وأحمد الأحمد وعبد الهادي شلحة.

بكين
الفئة: 
المصدر: 
سانا

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة