تقييم تجربة مجمع الصالحية بدمشق ( خان الحرير )

العدد: 
15195
اثنين, 2018/01/15

تجربة يراها صناعيو حلب نوعية إلى حد ما وحققت حضوراً وتفاعلاً مميزاً من خلال دخول سوق العاصمة دمشق من بوابة مجمع الصالحية (خان الحرير) لتسويق منتج الصناعة الحلبية من الألبسة ومتفرعاتها ما دفعهم للبحث عن فرص وأسواق جديدة للانطلاق إلى باقي المحافظات لخلق حالة مماثلة من التنافس وتسويق منتجات الصناعة الحلبية. وهو ما كان محور اجتماع لجنة المجمع الذي عقد في غرفة صناعة حلب لتطوير وتقييم هذه التجربة وتعزيز الإيجابيات وتلافي السلبيات ووضع رؤى وأفكار جديدة من شأنها توسيع دائرة العمل وزيادة فعالية ونشاط المجمع وزيادة عدد المشاركين فيه. وذلك بعد حوالي 40 يوماً من افتتاحه في (مول) الصالحية بدمشق ضمن تجربة تشاركية رائدة بين غرفة صناعة حلب والمؤسسة السورية للتجارة تمثلت بافتتاح مجمع متكامل للألبسة والقطنيات تحت شعار / من معامل حلب إلى أسواق دمشق /.

وبين خلدون سكر أمين سر غرفة صناعة حلب أن المجمع حقق نجاحاً ملحوظاً في الفترة الماضية تمثل في تقديم تشكيلة واسعة من الألبسة الولادية والنسائية والرجالية بأسعار منافسة وجودة عالية لكون المعروضات تصل بصورة مباشرة من المنتج إلى المستهلك دون حلقات تسويقية وسيطة، منوهاً أن غرفة الصناعة أرادت من خلال هذا المجمع تحقيق فائدة مشتركة للمنتج عبر تسويق إنتاجه والمستهلك من خلال مساعدته على تأمين احتياجاته من خلال التسوق المباشر من هذا المجمع بسعر يقل بحوالي 25 بالمائة عن أسعار السوق.

وأضاف سكر أن الهدف من هذا الاجتماع هو تقييم الفترة الماضية من عمل السوق وتحديد النقاط الإيجابية لتعزيزها والنقاط السلبية لتلافيها مع إمكانية توسيع هذه الخطوة وافتتاح المزيد من المجمعات في محافظات أخرى مستقبلاً.

وقدم عدد من الصناعيين مداخلات ونوهوا من خلالها أن كل المؤشرات تؤكد على نجاح هذه التجربة ولكنها تحتاج لتطوير سواء من حيث آلية العمل وتوزيع المعروضات وتقديم تشكيلة أوسع من الألبسة تتناسب مع متطلبات السوق الدمشقية وزيادة عدد المشاركين.

وبناء على ما طرحه الأعضاء تقرر إعادة استثمار طوابق المجمع بحيث يختص الطابق الأول بالألبسة النسائية ويخصص الطابق الثاني للألبسة الولادية ويكون الطابق الثالث بعد إنجاز بعض الأعمال التأهيلية فيه مخصصاً للألبسة الرجالية، مع تعيين مدير للمجمع وتشكيل لجنة مشتريات موحدة له تتولى دراسة المعروضات من حيث الجودة والسعر بحيث تكون مناسبة ومنافسة.

ت. هايك اورفليان

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة