تداعيات الإنسان والكون في معرض تشكيلي بحلب

العدد: 
15195
اثنين, 2018/01/15

تحت عنوان “تداعيات الإنسان والكون” أقيم معرض الفن التشكيلي للفنان عبد المحسن الخانجي عرض خلاله 18 لوحة فنية تشكيلية استخدم فيها الألوان الترابية واللون البني بتدرجاته بشكل خاص وذلك في صالة الخانجي بحي السبيل في حلب.

وأكد الخانجي أن الموضوع المطروح من خلال اللوحات هو علاقة الإنسان بالكون وتأثيراته والتي جسدت من خلال اللوحات التي صورت الرؤية الداخلية للإنسان وكيف تنعكس بسبب المثيرات الخارجية على معالم وجهه لافتاً إلى اصراره على استخدام صورة الأنثى في لوحاته الفنية لأن الأنثى هي الحياة وليست فقط نصف المجتمع بل هي أكثر من ذلك.

وقال الدكتور أديب أعرج عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلب إن”الخانجي أبدع في تصوير معاناة الإنسان بسبب الحرب وآثارها التي انعكست على أفكاره وسلوكه وتصويره للمرأة التي جسدت الأم العطوف التي تحتوي الجميع كالوطن تماما”.

وتحدث إبراهيم داوود رئيس لجنة المعارض في اتحاد الفنانين التشكيليين عن الأفكار الجديدة المطروحة في المعرض والتي يعكس من خلالها الفنان الخانجي رؤياه العصرية والمتجددة للإنسان والكون وعلاقتهما معاً.

والفنان التشكيلي سائر هزي اعتبر تجربة الخانجي تجربة فريدة وجديدة لم تأت من فراغ بل جاءت نتيجة دراسة وتراكم لخبرات عميقة وعديدة في مجال الفن التشكيلي عبر سنوات طويلة.

ت : هايك اورفليان

حلب
المصدر: 
سانا - الجماهير