معرض فني في جامعة حلب عن تلوث البيئة

العدد: 
15204
أربعاء, 2018/01/24

يقام في مبنى كلية العمارة بجامعة حلب معرض للفنانة التشكيلية ناديا سعيد بعنوان (أشجار الوطن) عالجت من خلاله ظواهر تتصل بالبيئة وأثر التلوث.

ويضم المعرض 40 لوحة فنية رسمتها الفنانة سعيد بطريقة مبتكرة وحديثة باستخدام أقلام الحبر الملونة رصدت فيها التغيرات المناخية الطارئة على البيئة والآثار السلبية التي تتعرض لها جراء الإنسان ودوره في الحد من التلوث الذي يلحق بها جراء السيارات والمصانع التي تطلق الغازات الدفيئة التي تؤثر على المناخ وطبقة الاوزون.

وأوضحت الفنانة سعيد أنها حاولت تجسيد مختلف أنواع التلوث التي تؤدي للأضرار بالبيئة عبر لوحاتها التشكيلية وبطرق رمزية ومنها غازات النتروجين وأثرها على الغلاف الجوي وتلوث التربة والماء والهواء وسلوكيات الإنسان الخاطئة وكيفية نشر الوعي في المجتمع لتغييرها إضافة لأضرار المخدرات وأثرها السلبي والتخريبي على عقل الإنسان ونشر التوعية حول مرض الايدز.

وبين رئيس جامعة حلب الدكتور مصطفى أفيوني أهمية إقامة هذه المعارض في جامعة حلب بهدف نشر ثقافة الحفاظ على البيئة وتوعية الطلبة بالآثار والسلوكيات السلبية الإنسانية عليها بهدف إيجاد الطرق والسبل المثلى لحمايتها بما يسهم في حماية الموارد الطبيعية واستثمارها بالشكل الأمثل مبدياً استعداد الجامعة لتقديم التسهيلات اللازمة للفنانين الذين يتناولون هذه الجوانب في فنهم ومعارضهم.

حلب
الفئة: 
المصدر: 
سانا - الجماهير