بدء اختبارات الأولمبياد العلمي السوري .. ماسو : رصد حالات التميز لدى المدرسين

العدد: 
15208
أحد, 2018/01/28

أقيمت في جامعة حلب اختبارات المرحلة الأولى للأولمبياد العلمي السوري بمشاركة ١٧٤ موجهاً اختصاصياً ومدرساً من محافظة حلب وذلك على مدرج كلية العلوم.

وأوضح مدير التربية بحلب إبراهيم ماسو أن هدف هذا الاختبار هو رصد حالات التميز لدى المدرسين وتشجيعهم لتنمية قدراتهم التعليمية والعلمية وإبرازها وتحفيز روح التنافس الإيجابي وتبادل الخبرات وتجديد المعلومات.

وبين منسق الأولمبياد العلمي في حلب ياسر عابدين أن عدد المشاركين في مادة الرياضيات ٩١ موجهاً ومدرساً والفيزياء ١٦ والكيمياء ٦ وعلم الأحياء ٤١ والمعلوماتية ١٩ موضحاً أن ٢٥ موجهاً ومدرساً من كل الاختصاصات سيتأهلون إلى المرحلة النهائية وفق تسلسل درجاتهم على مستوى المحافظات كافة.

يذكر أنه مع انتهاء عمليات التقييم ستعلن هيئة التميز والإبداع نتائج المتأهلين لاختبارات المرحلة الأخيرة على مستوى القطر والتي ستقام يوم السبت الواقع في 24 – 2 ـ 2018 في دمشق.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة العلمية المشرفة على عملية التصحيح مؤلفة من الدكاترة (يحيى نجار - حسن حمادة - أحمد حاج درويش - نصر الدين عيد - راكان برهوم - غسان ناشد - محمد برغل - محمد جمال حمندوش- محمد سمعو النجار - غسان عبد الرحمن).

حضر الاختبارات د. مصطفى أفيوني رئيس جامعة حلب ورشا أتش أوغلي المدير المساعد للتعليم الثانوي وعبد الحميد مصري المدير المساعد لشؤون التعليم الأساسي والطلائع.

حلب
الكاتب: 
عامر عدل