انعقاد المؤتمر السنوي لفرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة .. إعادة تفعيل الإذاعة المدرسية وتفريغ أمناء الوحدات

العدد: 
15222
أحد, 2018/02/11

تحت شعار (الشباب تضحية وفداء - علم وعمل وبناء) انعقد المؤتمر السنوي لفرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة وذلك في مدرسة المتفوقين.

وأوضح رئيس اتحاد منظمة شبيبة الثورة معن عبود أن حلب تستحق بذل المزيد لما قدمته من صبر وصمود خلال فترة الحرب فهذا الصمود ناتج عن تعاون ووقوف جيل الشباب الواعي المثقف المؤمن بقضايا أمته إلى جانب قيادته السياسية والعسكرية منوهاً إلى ضرورة إيجاد صيغ جديدة لتطوير آلية العمل الشبيبي في المنظمة والاهتمام بقيادة الوحدة نظراً إلى قربها والتصاقها بشكل مباشر مع شريحة الشباب ونقلها لهمومهم وطموحاتهم.

وأكد عبود أن هذه المؤتمرات تشكل محطة ووقفة لمراجعة مراحل العمل السابقة والوقوف على الصعوبات التي تعترض العمل وسبل تذليلها إلى جانب تعزيز النواحي الإيجابية عبر الأنشطة والمبادرات والندوات الشبابية وتعزيز ثقافة التطوع بين جيل الشباب والاستفادة من طاقاتهم في عملية الإعمار والبناء خلال المرحلة المقبلة.

واستعرض عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد منصور نتائج مؤتمر الحوار السوري - السوري الذي انعقد مؤخراً في سوتشي والذي كان ناجحاً بامتياز كونه خرج بقرارات سورية بحتة بمعزل عن التأثيرات الخارجية، منوهاً إلى أنه يشكل اللبنة الأساسية لبداية حوار سوري - سوري تحت راية العلم السوري.

وأشار عضو قيادة الفرع إلى أهمية دور الفرع والروابط والوحدات التابعة له الذي يهدف إلى تطوير العمل الشبيبي من خلال الطروحات والمداخلات التي يقدمها الشباب والتي من شأنها أن تشكل منصة عمل مهمة لتطوير البرامج والخطط المقررة في المراحل المقبلة.

وتركزت مداخلات الأعضاء على إعادة النظر بالمفاضلة الخاصة بالشبيبيين في الجامعات الحكومية وتفعيل برنامج إذاعي خاص بالشباب في إذاعة حلب وتخصيص نسبة معينة من السكن الشبابي للشبيبيين وافتتاح مقر لجامعة الشام في حلب وتفريغ أمناء الوحدات وزيادة نسبة الحسم في التعليم المفتوح لأبناء المعلمين وتعديل قانون التسرب المدرسي وتفعيل الضابطة العدلية لمحاسبة أولياء أمور المتسربين وإقامة ملتقى مركزي للعمل التطوعي وآخر لمخلفات الحرب وإعادة تفعيل النادي الثقافي والإذاعة المدرسية في الوحدات وبقاء المكان المخصص من صالة الأسد لصالح النادي الرياضي الشبيبي وخاصة خلال فترة تصحيح الشهادات كونها فترة العطلة الصيفية وفترة استقطاب الشباب لممارسة هوياتهم الرياضية.

حضر المؤتمر عضو قيادة منظمة اتحاد شبيبة الثورة عبد المنعم الصوا وصبحي الأبو حمد عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب ومعن قنبور عضو مجلس الشعب ورشا اتش اوغلي معاون مدير التربية لشؤون التعليم الثانوي .

ت : جورج اورفليان

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
عامر عدل

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة