بعد إعادة تأهيلها ... افتتاح النافذة الواحدة في المدينة الصناعية في الشيخ نجار

العدد: 
15222
أحد, 2018/02/11

في إطار تبسيط الإجراءات وتسريع إنجاز كافة معاملات الصناعيين والمستثمرين افتتح محافظ حلب حسين دياب مبنى النافذة الواحدة في المدينة الصناعية في الشيخ نجار الذي أعيد تأهيله بعد الأضرار التي لحقت به جراء الإرهاب.

وبين محافظ حلب أن إعادة تأهيل وتفعيل النافذة الواحدة تشكل خطوة هامة وحيوية في سياق الجهود الحكومية المبذولة لتحسين بيئة العمل والإنتاج وتوفير متطلبات الصناعيين وتسريع إنجاز معاملاتهم وتقديم كافة المحفزات اللازمة لهم، لافتاً إلى أن المدينة الصناعية تشهد حالة متسارعة من التعافي حيث بلغ عدد المعامل المنتجة فيها ( 460 ) معملاً من مختلف أنواع الصناعات بالإضافة إلى تخصيص /327  / مقسماً جديداً للمستثمرين واستمرار العمل في تأهيل أكثر من ( 100 ) معمل متضرر جراء الإرهاب وستعود قريباً إلى العمل والإنتاج، مبيناً أن كل هذه المؤشرات تؤكد أن الصناعة في حلب تسير بخطوات واثقة نحو المزيد من النهوض والإنتاج بما يدعم الاقتصاد الوطني.

من جانبه أوضح المهندس حازم عجان المدير العام للمدينة الصناعية بالشيخ نجار أن كلفة إعادة تأهيل وتجهيز النافذة الواحدة قاربت مبلغ (50) مليون ليرة والهدف منها هو تقديم كافة الخدمات التي يحتاجها الصناعي والمستثمر في مكان واحد بدءاً من الاكتتاب على المقسم الصناعي وإنجاز إجراءات التعاقد والاستلام والحصول على التراخيص وكافة الخدمات اللاحقة واللازمة لمنشأته ضمن هذا المبنى.

عقب ذلك عقد مجلس إدارة المدينة الصناعية اجتماعاً تم خلاله بحث واقع العمل والإنتاج والخطوات والمشاريع اللازمة لاستكمال تأهيل كافة البنى التحتية والمرافق الخدمية فيها.

ونوه محافظ حلب إلى أهمية تضافر كل الجهود لتسريع وتيرة العمل واستكمال تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية وذلك في إطار الحرص والاهتمام الحكومي لدعم القطاع الصناعي في حلب والذي يشكل قاطرة النمو ورافداً أساسياً للاقتصاد الوطني.

وتمت خلال الاجتماع الموافقة على ثمانية مشاريع خدمية من ضمن الموازنة الاستثمارية للمدينة الصناعية وذلك لتحسين ورفع جودة الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى منح الصناعيين المتأخرين عن تسديد الأقساط المستحقة عليهم مهلة لغاية نهاية شهر نيسان القادم لتسديد التزاماتهم كي لا يتم فصلهم، استناداً إلى نظام الاستثمار المعمول به، وتطرق المجتمعون إلى بحث عمل اللجنة المشكلة لتعديل نظام الاستثمار في المدينة الصناعية والتأكيد على لحظ وإدراج كافة النقاط والموضوعات التي تسهم في دعم العملية الإنتاجية بما يلبي احتياجات الصناعيين.

ومن ثم قام محافظ حلب وأعضاء مجلس الإدارة بجولة على عدد من المنشآت الصناعية العاملة في المدينة الصناعية تم خلالها الاطلاع على واقع العمل والإنتاج وتحاور المحافظ مع الصناعيين والعمال مؤكداً لهم الحرص التام على توفير كل الاحتياجات والمستلزمات وتنفيذ المشروعات الداعمة لعملهم وحل أية مشكلة تعترضهم.

ت . جورج اورفليان

حلب
المصدر: 
الجماهير

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة