تنسيق العمل بين الجهات الخدمية للنهوض بواقع المدينة القديمة وعودة الحركة التجارية الى أسواقها

العدد: 
15224
ثلاثاء, 2018/02/13

بناءً على توجيهات محافظ حلب ومتابعة رئيس مجلس المدينة للقيام بجولة ميدانية على منطقة محيط قلعة حلب من قبل عضوي المكتب التنفيذي لمجلس المدينة المهندس محمد هندية و محمد نواي ومدير الشركة العامة للاتصالات بحلب المهندس مصطفى مصري ومدير المدينة القديمة المهندس أحمد أحمد ومدير المشروع المهندس حسن خميس تم خلالها الاطلاع على واقع العمل بمشروع بناء الرديف والبلاط البازلتي الأسود للأماكن المتضررة وترحيل الأتربة والأنقاض مع أعمال فرز الأحجار، حيث تم التأكيد على ضرورة تنسيق العمل بين كافة الجهات الخدمية العاملة في الموقع والإسراع في تنفيذ الأعمال بما يُمَكِّن من العودة السريعة للتجار إلى أسواقهم ومحالهم والسكان إلى منازلهم وبالتالي عودة الحياة إلى المدينة القديمة وعودة الحركة التجارية والسياحية فيها مع الأخذ بعين الاعتبار الحفاظ على النسيج العمراني والتاريخي للمدينة القديمة.

وكانت مديرية المدينة القديمة قد قامت بأعمال ترحيل أتربة وأنقاض من منطقة الوكيلية ومنطقة الجديدة /سوق الجيج/ وذلك من قبل مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية وبإشراف مديرية المدينة القديمة.

من جهة أخرى بدأت المديرية بأعمال ترحيل الأنقاض والأتربة من حارة جامع الموازيني وذلك من أجل إصلاح شبكة الصرف الصحي وكذلك من الساحة الواقعة بالقرب من فندق جوليا دومنا /السبع بحرات/ من أجل إصلاح شبكة مياه الشرب.

وفي هذا الإطار نفَّذت المديرية الأعمال التالية:

أعمال ترحيل أتربة وأنقاض مع فرز الأحجار من قبل أصحاب المحلات التجارية وذلك في محور سوق الزهر من منطقة باب الحديد.

 وتنفيذ حملة نظافة/ تفريغ / وغسيل على كافة المحاور الرئيسية للمديرية مع حملة نظافة في منطقة ساحة الملح وحتى القصر العدلي ومحور باب انطاكية وحتى جامع جمال.

والاطلاع على الواقع الخدمي لمنطقة الأصيلة مع أعمال إصلاح شبكة الاتصالات في محور خان الوزير وأعمال تركيب أعمدة الإنارة في محور جادة الخندق.

وتنفيذ أعمال ترحيل أتربة وأنقاض مع فرز الأحجار وذلك في منطقة قسطل حرامي ومحور حمام بهرم باشا في الجديدة وذلك من قبل مؤسسة تنفيذ الانشاءات العسكرية وبإشراف مديرية المدينة القديمة.

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
حميدي هلال

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة