مهندسو حلب يعقدون اجتماع هيئتهم العامة السنوي .. الاهتمام بالمهندس وإعطائه الدور الأكبر في عملية البناء والإعمار

العدد: 
15224
ثلاثاء, 2018/02/13

ناقش أعضاء الهيئة العامة لفرع نقابة المهندسين خلال مؤتمرهم السنوي الذي عقد في مقر النقابة مختلف التقارير المقدمة من مجلس الفرع والنشاطات والخطط المقررة للعام الجاري.

وتركزت مداخلات الأعضاء على ضرورة الاهتمام بالمهندس وإعطائه الدور الأكبر في عملية البناء والإعمار وإيجاد حل للتجاوزات التي تقع في أعمال الإضبارة الترخيصية وعمليات السمسرة التي تتم فيها وتفعيل قانون هيئة الشاغلين في كل الأحياء، إضافة إلى عدد من المداخلات الخدمية وخاصة إلزام سائقي تكاسي الأجرة بالعداد وتشغيله.

وأكد أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار على الدور المنوط بالمهندس في عملية البناء وإعادة الاعمار، لافتاً إلى أن باكورة أعمال المهندسين بعد تحرير حلب كانت إعداد المخطط التنظيمي الجديد الذي يؤسس لعملية إعادة البناء.

وأوضح أمين الفرع أن هذه المؤتمرات هي محطات نضالية يتم فيها تقييم عمل سنة ماضية وتعزيز الإيجابيات وتلافي السلبيات، لافتاً إلى أن المرحلة القادمة تحتاج لتضافر جهود الجميع وهذا الأمر يتطلب منا الوقوف صفاً واحداً في عملية إعادة الإعمار.

واستعرض نجار أبرز الأحداث والمستجدات السياسية والعسكرية موضحاً أن الجيش العربي السوري يخوض معارك الشرف والعزة والكرامة ضد الإرهابيين وداعميهم، لافتاً إلى أن هذه الانتصارات التي نشهدها على مساحة الجغرافية السورية هي بفضل دماء شهدائنا وتضحيات أبطال الجيش العربي السوري والقوات الرديفة والحليفة.

من جانبه أجاب محافظ حلب حسين دياب على تساؤلات الحضور مؤكداً أن المحافظة حريصة على إعادة الألق لمدينة حلب وتعمل على توفير كل مستلزمات المواطنين، مقدماً عرضاً للواقع الخدمي في المدينة وخاصة في الأحياء الشرقية والخطط المقررة لهذا العام في أعمال ترحيل الأنقاض وتجهيز الكهرباء وصيانة شبكات المياه والصرف الصحي والهاتف.

وكان رئيس فرع النقابة المهندس فهد أبو دان قد استعرض مختلف التقارير المقدمة إلى المؤتمر وخطط المجلس في الجوانب التنظيمية والمهنية واللجان النقابية الدائمة.

حضر أعمال الهيئة العامة عدد من أعضاء قيادتي فرعي الحزب بحلب وجامعتها ورئيس مجلس المدينة وعدد من أعضاء مجلس النقابة المركزية وأمناء الشعب الحزبية وأعضاء مجلس الشعب.

ت : جورج اورفليان

حلب
المصدر: 
الجماهير