معرض للفن التشكيلي بعنوان ( هيرا )

العدد: 
15243
أحد, 2018/03/04

افتتح اليوم بصالة الخانجي للفنون الجميلة معرض للفن التشكيلي بعنوان (هيرا) والذي تضمن 27 عملا فنيا يجسد التصوف والتأمل وانتصار مدينة حلب وعودة الفرح اليها.

وأوضح الفنان التشكيلي محمد زيدان سبب اطلاقه اسم (هيرا) على هذا المعرض كونه يرمز لمعبد قديم كان على طريق الحرير في مدينة حلب وأراد ان يكون معرضه كما المعبد كون اعماله الفنية تتحدث في مضمونها عن التصوف والتأمل مشيرا الى ادخاله راقصة الباليه في لوحاته الفنية كونها تدور في فلك التصوف وتعيش تأملاته بعيدا عن العالم المحيط في مرحلة اللاوعي

ومضيفا انه عبر عن شخصيته في لوحاته الفنية انطلاقا من ايمانه بانتصار مدينة حلب كما العنقاء التي نفضت عنها رماد الحرب مستخدما تقنية الالوان الزيتية كالأزرق والأحمر وتدرجاته .

وأثنى احمد ناصيف رئيس فرع حلب لاتحاد الفنانين التشكيليين على تجربة الفنان محمد زيدان في مجال الفن التشكيلي كونه ترك بصمة جميلة بأسلوبه المعاصر والحديث من خلال تحوير الاشخاص والأشكال الى مواضيع معينة وذلك بسبغة لونية مختلفة لافتا الى جرأة الفنان زيدان  في استخدام الالوان ودقة الرسم و طرحه للمواضيع بنوع من الشفافية مضيفا ان اعمال الفنان التشكيلي محمد زيدان فيها ابتكار جديد يضاهي كبار الفنانين التشكيليين بأسلوبه الفني المميز.

وبين الفنان التشكيلي الشاب مجد عزوز أن الفنان زيدان اصر على عمل شيء مختلف عن باقي الفنانين التشكيليين خاص بمدينة حلب ليعيد الألق لهذه المدينة عبر رسوماته ذات الوان الفرحة مثل الاصفر وتدرجاته والأحمر والأخضر كونها تعبر عن الفرح والحب والإحساس المرهف.

و تحدث الفنان التشكيلي محمود الساجر عن اهمية هذا المعرض كونه المعرض الرابع للفنان الشاب محمد زيدان مشيرا ان الفنان زيدان فنان نشيط ومثقف ولديه هاجس تشكيلي وان لوحاته العصرية تميل الى اسلوب التجريد الذي يحتاج الى ثقافة معرفية وبصرية عالية وهذا ما يسمى بالفن الحديث .

حضر المعرض عدد من الفنانين التشكيليين في مدينة حلب وطلاب من كلية الفنون الجميلة وحشد من المهتمين

ت . هايك اورفليان

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير