بمشاركة ستين سيدة .. احتفالية بعنوان / بصمة امرأة /

العدد: 
15248
جمعة, 2018/03/09

بمناسبة يوم المرأة العالمي أقامت محافظة حلب بالتعاون مع جمعية /معاً نرتقي/ الخيرية التنموية احتفالية ومعرضاً فنياً بعنوان / بصمة امرأة / تضمن اشغالاً يدوية و ورشات أعمال فنية للنساء والأطفال وعروضاً فنية راقصة وعروض أزياء في مجمع شهبا روز بحلب.

وأوضحت هوري أباهوني عضو المكتب التنفيذي لمحافظة حلب أن المحافظة جاهزة لتقديم الدعم اللازم من أجل هذه الفعاليات كونها تبرز دور المرأة السورية والحلبية خاصة وتعزز مكانتها في المجتمع وتكرس نجاحات المرأة على كافة الأصعدة.

وأكد صالح بركات مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بحلب أن هذه الفعاليات مهمة جداً من أجل إبراز تميز المرأة السورية وابداعها في كافة المجالات لافتاً إلى أن المرأة الحلبية تتألق دائماً من خلال أعمالها الفريدة خاصة في مجال الأشغال اليدوية.

من جانبها بينت المهندسة رفيف مجني رئيس مجلس ادارة الجمعية أهمية هذه الاحتفالية ودور الجمعيات التنموية كونها تتضمن أهدافاً تخدم المجتمع وتتوجه نحو تأهيل المرأة وتوعيتها وتمكينها من خلال الدورات التدريبية التي تقدمها لتعليم المرأة مهنا يدوية ترفد الاقتصاد الوطني بالمنتج المحل.

وتحدثت بدور داخل إحدى أعضاء الجمعية ومن المشاركات في ورشات الأطفال عن بصمة المرأة الخاصة والهامة في المجتمع التي تبرز من خلال هذه المعارض وتسهم في خلق فرص عمل وتشجع المرأة على الاستمرار.

وبينت السيدة فاطمة نبهان إحدى المشاركات في الاحتفالية أنها تدربت على الأشغال اليدوية مثل المخرز وحياكة الصوف والخياطة وغيرها كما أوضحت فاديا صباغ إحدى المشاركات أيضاً مراحل التدريب التي تمر بها المشاركات من أجل تعلم واتقان هذه المهن اليدوية.

تستمر فعاليات الاحتفالية لمدة ثلاثة أيام بمشاركة 60 سيدة في تقديم المنتجات اليدوية من ألبسة للأطفال والنساء وأشغال الكروشيه والخيزران واللافاش بالإضافة للورشات المرافقة التي تتضمن عدة أنشطة للأطفال مثل ورشة الشيف الصغير والمصمم الصغير والفنان الصغير وغيرها إضافة الى ركن المطالعة بعنوان القارئ الصغير.

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير