الفقير : سنستفيد من المدرب شتانغه في تحضير المنتخب الأولمبي للتأهل إلى نهائيات آسيا

العدد: 
15249
سبت, 2018/03/10

يبدأ اليوم المعسكر التدريبي لمنتخب سورية الأولمبي بكرة القدم في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق استعداداً للمباراتين الوديتين مع منتخب الصين في الرابع والعشرين والسابع والعشرين من الشهر الجاري.

مدرب المنتخب مهند الفقير وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال: إن المعسكر يبدأ اليوم بقسم كبير من اللاعبين المدعوين ويكتمل غداً لانشغال بعض اللاعبين مع فرقهم في دوري الشباب الذي يجري اليوم مشيراً إلى أن اللاعبين سيتلقون الفحوصات الطبية ومن ثم سيبدأ التحضير البدني والفني.

وأضاف: إنه يضع خطة مكثفة للتدريبات وسيراسل المنتخبات الآسيوية المتقدمة في اللعبة مبكراً قبل إغلاقهم روزناماتهم التحضيرية بالتعاون مع لجنة المنتخبات الوطنية ليتسنى لعب مباريات ودية دولية معهم استعداداً لبطولة غرب آسيا والتصفيات الآسيوية في آذار 2019 لافتاً إلى أن الطموح هو الوصول إلى الدور نصف النهائي والتأهل إلى النهائيات.

وأوضح الفقير أن وجود المدرب الألماني بيرند شتانغه مع منتخبنا الأول والأولمبي هو مكسب كبير لجميع المنتخبات والمدربين واللاعبين لأنه يملك فكراً احترافياً متطوراً إضافة إلى معرفته بإمكانات اللاعب السوري مؤكداً أنه سيتعاون معه إلى أبعد الحدود للوصول إلى صيغة مثالية لتحضير المنتخب والوصول به إلى نهائيات آسيا.

واللاعبون المدعوون للمعسكر هم: مؤمن ناجي ومحمد كامل كواية وعبد الرحمن بركات وأحمد رجب ويزن عرابي وعبد الهادي شلحة ومحمد الحلاق وجهاد بسمار ومحمد المرمور ويوسف الحموي وأحمد الأحمد ومصطفى جنيد وأحمد الأشقر ونبيل كورو وخالد كردغلي وعبد الله جنيات ويوسف شيخموس ومحمد وزكريا حنان وأحمد كنعان ومحمد فارس أرناؤوط ومحمد عنز ومحمد زيد غرير وعلاء الدين دالي وهيثم اللوز وعلي زكريا وعبد الرزاق البستاني وأحمد الحصي وضياء الحق المحمد والمحترفان أحمد العلي العبد الله في الكويت وحمزة محناية في الإمارات.

ويتألف الجهاز الفني والإداري من: مهند الفقير مدرباً وعبد الله الدروبي ومصطفى رجب مساعدين للمدرب وسامر الريحاني مدرباً لحراس المرمى وجودت نحلاوي إدارياً ومنصور الشحاف معالجاً فيزيائياً وأوس محمد مسؤولاً عن التجهيزات.

وكان منتخبنا قد خرج من الدور الأول لبطولة آسيا للمنتخبات تحت 23 عاماً التي أقيمت في الصين في بداية العام الحالي بحلوله في المركز الرابع والأخير ضمن منافسات المجموعة الرابعة بخسارته مع أستراليا 1-3 وتعادله مع كوريا الجنوبية وفيتنام بالنتيجة ذاتها سلباً من دون أهداف.

دمشق
الفئة: 
المصدر: 
سانا