بحث الواقع التربوي في المحافظة .. الإسراع في تأهيل وصيانة المدارس التي طالتها يد الإرهاب وملء الشواغر

العدد: 
15251
اثنين, 2018/03/12

بحثت هيئة مكتب التربية والطلائع الفرعي خلال اجتماعها الدوري برئاسة رئيس المكتب رنا اليوسف الواقع التربوي في المحافظة ومدى توفر مستلزمات العملية التربوية في الأحياء الشرقية واستقرار العمل بها.

وتركزت مداخلات الحضور على ضرورة الإسراع في تأهيل وصيانة المدارس التي طالتها يد الإرهاب وملء الشواغر في المدارس وخاصة في الريف المحرر وتثبيت المعلمين الوكلاء، وتركيب أجهزة الإنارة بالطاقة الشمسية للمدارس في الأحياء المطهرة من رجس الإرهاب، وإحداث مركز لتوزيع الكتب في منطقة ميسلون و الريف، إضافة إلى تخصيص قطعة أرض لنقابة المعلمين لتشييد شاليهات عليها على الساحل السوري.

وقدم رئيس فرع نقابة المعلمين وأمين فرع الطلائع ومدير التربية عرضاً لواقع العمل في كل مديرية ومنظمة والخطوات المتخذة لتطوير الأداء والتحضير لمؤتمر فرع نقابة المعلمين الانتخابي.

وأكدت رئيسة المكتب على أهمية تطوير آلية العمل والاهتمام بالطلاب لتجاوز آثار الأزمة التي خلفها الإرهاب، مشيرة إلى ضرورة توفير كل مستلزمات العملية التربوية في مدارس ريف الأحياء الشرقية والعمل على إنارة المدارس عبر الطاقة الشمسية، داعية المعنيين إلى زج الجيدين في انتخابات المكتب الفرعي لنقابة المعلمين.

ت. جورج اورفليان

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير