عرض فيلم “رجل الثورة” في سينما شهباء حلب

العدد: 
15262
جمعة, 2018/03/23

بدأت مؤخراً في صالة سينما شهباء حلب عروض الفيلم الروائي “رجل الثورة” ضمن برنامج العروض الجماهيرية الذي أطلقته المؤسسة العامة للسينما في مختلف المحافظات.

ويسلط الفيلم الذي أخرجه نجدت إسماعيل أنزور وكتب السيناريو السيناريست حسن م يوسف الضوء على صحفي أجنبي يحاول الحصول على جائزة “بوليتزر” للصحافة العالمية وقد وجد في الحرب على سورية فرصته لتحقيق غايته من خلال خلق الأكاذيب والافتراءات وعندما يفشل في تحقيق غايته يلجأ لمساعدة الإرهابيين في تزييف الحقائق وفبركة استخدام السلاح الكيميائي وتزوير الواقع لاتهام الدولة السورية بذلك.

وبين مدير الثقافة في حلب جابر الساجور أن الفيلم يحمل مضامين ورسائل مهمة ويبين حقيقة المؤامرات التي تعرضت لها سورية ويشير إلى حجم التضليل الإعلامي والادعاءات الكاذبة التي يمارسها الإعلام الغربي المغرض الذي كان شريكاً في سفك الدم السوري لافتاً إلى أن الفيلم سيعرض لمدة شهر كامل في صالة سينما شهباء حلب.

بدورها اعتبرت المخرجة المسرحية سندس ماوردي أن الفيلم مميز بقصته واخراجه وكادره بشكل كامل مشيرة إلى أن المخرج أنزور استطاع من خلال أعماله الفنية توضيح الكثير من الحقائق وتسليط الضوء على الوقائع المهمة وتوثيق الأحداث التي تعرضت لها سورية وإن الفيلم وثيقة وطنية مهمة ليس لجيلنا وللأجيال القادمة.

والفيلم من إنتاج المؤسسة العامة للسينما عام 2017 وبطولة سيف الدين سبيعي وميرفا القاضي ورام يوسف ومجد مقبل وخلدون قاروط ورامي يوسف ويارا الدولاني وأحمد الخطيب ولبابة صقر ونبيل فروج وعبد الله السيار.

ت : هايك اورفليان

حلب
الفئة: 
المصدر: 
سانا - الجماهير