افتتاح 3 مراكز امتحانية لشهادة التعليم الأساسي في الريف الشرقي المطهر حديثاً

العدد: 
15273
ثلاثاء, 2018/04/03

أقرت مديرية التربية بحلب افتتاح 3 مراكز امتحانية لشهادة التعليم الأساسي دورة 2018 في الريف الشرقي المطهر حديثاً من رجس الإرهاب .

وبين إبراهيم محمد رئيس المجمع التربوي لمنبج أنه تم افتتاح مركز امتحاني في الخفسة يتسع لـ 460 متقدماً، ومركز في مسكنة وآخر في دير حافر يتسعان لـ 500 متقدم لكل منهما .

وأشار رئيس المجمع إلى أن هناك نحو 3 آلاف متقدم نظامي لامتحان شهادة التعليم الأساسي من أبناء المناطق الشرقية بالإضافة إلى نحو ألف متقدم نظامي لشهادة التعليم الثانوي، سيتم استقبالهم واستيعابهم في مدينة حلب وسيتم تقديم كافة التسهيلات لنقلهم الى المدينة وتأمين مقرات إيواء لهم لتأدية امتحاناتهم بيسر وسهولة.

ولفت محمد أن التربية تقوم بالاستعداد والتحضير لتجهيز المراكز بكافة المستلزمات الضرورية.

وأكد أن هناك 56 مدرسة في الريف الشرقي المطهر، تم تجهيز 42 منها وتحتاج البقية الى إعادة تأهيل لتفعيلها في العام الدراسي الجديد، منوهاً أن التعليم في منبج وريفها يتبع لمديرية التربية بحلب وبالمنهاج الحكومي النظامي وبكادر تدريسي من كوادر مديرية التربية.

وحول بعض معوقات العمل بين رئيس المجمع بصعوبة وصول الكتاب المدرسي إلى تلك المناطق وتكلفة نقله، ونقص الكادر التدريسي ، وضرورة رفع تعويض المراقبة الامتحانية ، وصرف أذونات سفر للمراقبين خارج مناطقهم ، مشدداً على ضرورة استمرار التعليم خلال العطلة الصيفية كالعام السابق الذي أعطى ثماراً جيدة في تعويض الفاقد التعليمي لأبناء تلك المناطق .

حلب
الكاتب: 
حميدي هلال