احتفاء بأعياد نيسان تكريم عدد من الطلاب المتفوقين .. أهمية التسلّح بالعلم والمعرفة لمواجهة أعداء الوطن

العدد: 
15280
ثلاثاء, 2018/04/10

احتفاء بأعياد نيسان المجيدة أقامت شعبة التربية الثانية لحزب البعث العربي الاشتراكي حفلاً تكريمياً للطلاب المتفوقين في المرحلة الثانوية وذلك على مسرح نقابة الفنانين.

وبين أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار أنه وبالرغم من كل الظروف الصعبة التي مرت بها مدينة حلب جراء الإرهاب، كان هناك من يزرع الابتسامة والفرح لأسرته ووطنه ويصنع المستقبل بالعلم والتفوق والتميز وبالإصرار على النجاح كهدف لبناء الإنسان والأوطان.

وخاطب نجار المتفوقين قائلا: إن تفوقكم يحملكم مسؤولية أكبر للحفاظ عليه ومواجهة كل التحديات والمخاطر التي تتهدد وطننا وبخاصة الخطر التكفيري الظلامي وذلك من خلال التسلّح بالعلم والمعرفة والثقافة، مؤكداً أن المعركة لم تنته وخيارنا هو النصر الذي يتحقق اليوم على كامل الجغرافية السورية ضد الإرهاب وداعميه بفضل صمود أبناء الشعب وتلاحمهم الأسطوري مع أبطال الجيش العربي السوري خلف القيادة الحكيمة والشجاعة للسيد الرئيس بشار الأسد.

ودعا أمين الفرع الطلاب المتفوقين إلى مواصلة رسالتهم وتحصيلهم العلمي بعزيمة وثبات أقوى وإصرار أكبر لبناء سورية المستقبل، سورية الكرامة والمجد.

من جانبه بين أمين شعبة التربية الثانية للحزب صالح حديد أن حزب البعث سيبقى المدرسة التي ننهل منها العلم والمعرفة والثقافة والإيمان بالوطن والدفاع عنه، مشيراً إلى أهمية التسلّح بالعلم والمعرفة لمواجهة أعداء الوطن ولإعادة بنائه وإعماره.

ولفت مدير ثانوية المأمون أحمد مرشحة أن الإرهاب التكفيري وقذائف الحقد والغدر لم ترهب طلابنا ولَم تثنيهم عن متابعة دراستهم وتفوقهم وهاهم اليوم يكملون مشوارهم العلمي بعزيمة أكبر إيماناً منهم بدورهم في بناء المستقبل وتحصين الوطن ضد أعدائه.

وعاهد الطالب المتفوق عدنان سيد طه باسم زملائه المكرمين الوطن والسيد الرئيس بشار الأسد راعي العلم والعلماء المضي قدماً لمواصلة تحصيلهم العلمي والحفاظ على تفوقهم ليكونوا شركاء حقيقيون في بناء نهضة سورية وفِي مختلف المجالات.

وتخلل الحفل عرض فيلم وثائقي عن المسيرة التعليمية في المحافظة ومسيرة الطلاب المتفوقين.

كما تم تكريم الطلاب المتفوقين والمدرسين المتقاعدين في ثانوية المأمون وعدد من المدراء المدرسة السابقين بمناسبة مرور خمس وعشرين عاماً بعد المائة على تأسيسها.

حضر الاحتفال عضوا قيادة فرع حلب للحزب رنا اليوسف ومحمد سالم شلحاوي وعدداً من أمناء الشعب الحزبية وعضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ياسين دياب ورئيس مجلس مدينة حلب المهندس محمد أيمن حلاق وإبراهيم ماسو مدير التربية وحشد كبير من الأسرة التربوية وأسر الطلاب المكرمين.

ت : هايك اورفليان

حلب
المصدر: 
الجماهير