صحة حلب تبدأ تحضيراتها لحملة التلقيح الوطنية ومتابعة المتسربين .. الحاج طه : المديرية حريصة على التعاون مع الجميع لإنجاح الحملة

العدد: 
15282
خميس, 2018/04/12

في إطار تحضيرات مديرية صحة حلب لحملة أيام التلقيح الوطنية التي ستطلقها وزارة الصحة في الثاني والعشرين من الشهر الجاري عقد في مقر المديرية اجتماع ضم المعنيين بالحملة وممثلين عن الجهات المشاركة.

وبين مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه أن المديرية تعمل على تسخير كل الإمكانات لإنجاح الحملة وتحقيق الهدف منها في الوصول للأطفال المتسربين وإعطاءهم جميع اللقاحات الروتينية ولقاح الشلل الفموي إضافة إلى منح بطاقات اللقاح للأطفال سواء ممن فقدوها أو للمرة الأولى، مشيراً إلى أن المديرية حريصة على التعاون مع جميع الشركاء بالتنسيق مع وزارة الصحة ومحافظة حلب لإنجاح الحملة في كافة المناطق وخاصة الريف المطهر من رجس الإرهاب.

كما استعرض الدكتور الحاج طه عدداً من جهود المديرية في رفع سوية الخدمات الصحية المقدمة بشكل عام للمواطنين وخاصة في الريف.

ولفت مفتي حلب سماحة الدكتور الشيخ محمود عكام إلى أهمية الاهتمام بالطفولة وضرورة تضافر جميع الجهود للاهتمام بهذه المرحلة العمرية وخاصة الصحة والتعليم بما يضمن للوطن جيلاً سليماً معافى.

واستعرض رئيس دائرة برامج الصحة العامة الدكتور جهاد بعيج برنامج عمل الحملة، مبيناً أن الحملة تستهدف /88690/ طفلاً دون الخمس سنوات، وأن الحملة ستتركز في المناطق ذات التغطية المنخفضة.

وكان كلاً من الدكتورة ريم خياطة رئيسة برنامج صحة الطفل واللقاح ومحمد كردية مسؤول اللقاح في المديرية استعرضا خطط العمل التفصيلية للحملة وعدد الفرق الجوالة المشاركة في الحملة والنقاط الثابتة المحدثة.

بدورهما الدكتور إسراء الخلف من منظمة اليونيسف والدكتور فراس قاضي من منظمة الصحة العالمية قدما عرضاً لأفق التعاون في الحملة وقبل البدء بها وخاصة لجهة تدريب متطوعين منت مديرية الأوقاف ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة ليكونوا متطوعين في نشر الثقافة الصحية وأهمية اللقاح.

حضر الاجتماع الدكتور عبد الغني قصاب عضو المكتب التنفيذي المختص بمجلس المحافظة والدكتور زاهر بطل رئيس فرع نقابة الأطباء بحلب والدكتور مازن حاج رحمون معاون مدير الصحة وعدد من المعنيين.

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
حسن العجيلي