السيد الخامنئي : ترامب وماكرون وماي مجرمون ولن يحققوا أي مكسب من العدوان على سورية

العدد: 
15284
سبت, 2018/04/14

أدان قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي العدوان الأمريكي البريطاني الفرنسي على سورية مؤكداً أن هذا العدوان “جريمة”.

وأوضح الخامنئي خلال استقباله اليوم عدداً من المسؤولين الإيرانيين وسفراء الدول الإسلامية بحضور السفير السوري في طهران الدكتور عدنان محمود بمناسبة يوم مبعث الرسول الأكرم “أن رئيس الولايات المتحدة ورئيس فرنسا ورئيسة وزراء بريطانيا مجرمون وقد ارتكبوا جريمة ولن يحققوا أي مكسب وسيفشلون كما فشلوا في العراق وأفغانستان في السنوات الأخيرة”.

بروجردي: نتيجة لفشل السياسات الأمريكية في سورية

من جهته أدان رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشوري الإسلامي الإيراني علاء الدين بروجردي بأشد العبارات العدوان مؤكدا أنه يشكل انتهاكاً صارخاً للقوانين الدولية.

وقال بروجردي في تصريح اليوم.. إن “سورية الدولة المستقلة والعضو في الأمم المتحدة تعرضت لهجوم من قبل 3 دول أعضاء بمجلس الأمن الدولي ما يشكل انتهاكاً سافراً لجميع القوانين الدولية” لافتاً إلى أن هذا العدوان جاء نتيجة لفشل جميع السياسات الأمريكية ضد سورية.

وأشار بروجردي إلى أن الولايات المتحدة استعانت بجميع حلفائها في الغرب والمنطقة ودربت عشرات الآلاف من الإرهابيين وسلحتهم وأرسلتهم إلى سورية ولكن جميع هذه المحاولات باءت بالفشل مؤكداً أن هذا العدوان سيضاعف قوة محور المقاومة.

طهران
المصدر: 
سانا