بحث الاستعدادات والتحضير للامتحانات الانتقالية والشهادات .. التأكيد على ضرورة تجهيز المراكز وتأمين كافة المستلزمات الضرورية

العدد: 
15288
أربعاء, 2018/04/18

ضمن الاستعدادات والتحضير للامتحانات الانتقالية للفصل الدراسي الثاني، وامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها لدورة عام 2018م عقد في مديرية التربية بحلب اجتماعين لمديري مدارس التعليم الأساسي الحلقة الأولى، ومديري الحلقة الثانية والثانويات العامة والمهنية.

وأكد إبراهيم ماسو مدير التربية بحلب على ضرورة تجهيز المراكز الامتحانية وتأمين كافة المستلزمات الضرورية والوصول للجاهزية، وتزويد المديرية بتقرير عن النواقص من المقاعد والخزائن والطاولات والستائر للقيام بتوفير المطلوب بالسرعة القصوى، والعمل على تأمين وتوفير متطلبات الراحة للطلاب بالابتعاد عن القاعات الشرقية ما أمكن وتوفير جميع مستلزمات العملية الامتحانية، وستقوم دائرة الجاهزية بجولة ميدانية على المراكز للتأكد من جاهزيتها.

وشدد ماسو على جميع المديرين التقيد التام بالتعليمات الوزارية الناظمة للعملية الامتحانية، وتنفيذ البلاغات فيما يخص توخي الدقة التامة والحرص التام على نجاح الامتحانات، وقراءة التعليمات الامتحانية للطلاب وتوعية الجميع مراقبين وأمناء سر ورؤساء مراكز وطلاب بعدم اصطحاب جهاز الموبايل للمركز الامتحاني.

من جهتها بينت رشا اتش اوغلي المدير المساعد للتعليم الثانوي على موضوع الاهتمام بالبيان الشهري وتسليمه بالوقت المحدد وتوخي الدقة بالبيانات المدخلة وعدم اغفال أي أحد، والانتباه لعدم وضع أرقام وبيانات خاطئة، مثل الرقم الوطني أو الصفة الوظيفية والاختصاص، وضرورة تواصل مدراء المدارس وأمناء السر مع الدائرة المختصة وتحديث بيانات العاملين المنقولين وأوضاعهم.

فيما تحدث المهندس أحمد شومان المدير المساعد للتعليم المهني عن ضرورة متابعة عمل كل من أمناء سر الحاسوب وأمناء المخابر وأمناء المكتبات والمشغل المهني في بعض المدارس ومتابعة عملهم بالشكل الأمثل كما يجب ووفق تكليفهم وفق النظام الداخلي وتعتبر إدارات المدارس مسؤولة عن متابعة عملهم وستقوم لجان مختصة بجولة على المدارس.

وتحدث عبد الحميد مصري المدير المساعد للتعليم الأساسي والطلائع عن ضرورة الالتزام بالبرنامج الامتحاني لامتحانات الصفوف الانتقالية، وتزويد شعبة التعليم الالزامي بعد نهاية الامتحان بنسخة ورقية ونسخة الكترونية للإعداد لدورة المكملين وأشار إلى ضرورة التقيد بالتعليمات المحددة وإبلاغ جميع العاملين من معلمين ومدرسين مساعدين وإداريين بمواعيد تقديم طلبات النقل الدائم والنقل الخارجي.

حضر اللقاء محمد توفيق طلس رئيس دائرة الامتحانات وعدنان مصطفى رئيس دائرة التعليم الأساسي و كنجو كنجو رئيس دائرة التعليم الثانوي.

حلب
الكاتب: 
حميدي هلال