تكريم المشاركين في العمل المسرحي " قلم وعلم " في مران

العدد: 
15290
جمعة, 2018/04/20

تقديراً لجهودهم المميزة في إنجاح العمل المسرحي " قلم وعلم " الذي تم عرضه الأسبوع الماضي في بلدة مران بريف حلب الشرقي قامت قيادة شعبة الباب لحزب البعث العربي الاشتراكي بتكريم الأطفال المشاركين في العمل المسرحي وذلك بالتعاون مع مشفى آلاجاتي ومجلس بلدة مران .

وبينت عضو قيادة الشعبة نوران الخللو أن هذا التكريم تشجيعاً لهؤلاء الأطفال الذين شاركوا في العمل وخطوا مستقبلهم بالعلم والقلم، وساهموا مع ذويهم في دحر الإرهاب الذي حاول زرع الفكر الظلامي التكفيري في نفوس الناشئة وتعليمهم الأفكار السوداوية التي لا تمت للإنسانية والإسلام بصلة، موضحة أن حزب البعث العربي الاشتراكي ومنذ بداية الهجمة على سورية وقف في وجه هذه المشاريع وتصدى لها بالبندقية والفكر وها هو اليوم يحصد إنجازات هذا الصمود بالانتصارات العظيمة التي يحققها أبطال الجيش العربي السوري.

من جانبه أوضح مدير مشفى آلاجاتي الدكتور عبد الرحمن الجاسم أن ما نقدمه لأطفالنا هو واجب علينا لأنهم زرعوا البسمة على شفاه الجميع من الأطفال إلى الكبار، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بهم وتبني هذه البراعم لأنها النواة الحقيقية لمستقبلنا الزاهر.

بدوره لفت رئيس مجلس بلدة مران محمد الخلف إلى أن الإدارة المحلية تعمل على توطين أبناء الريف في قراهم وتقديم المساعدة لهم من أجل الإقلاع في عجلة الإنتاج الزراعي، وما رأيناه بالأمس من عمل مسرحي لهذه الكوكبة من الأطفال وخلال تدريب دام أسبوعين يؤكد أنهم يمتلكون ملكات أدبية ومسرحية وهم مشروع عمل وطني في المستقبل.

وأشار مخرج العمل محمود درويش إلى أنه يهدف للاستفادة من المناهج التربوية في تربية الجيل وكذلك تحويل بعض دروس المناهج التربوية إلى أعمال فنية ومسرحية ترسخ في ذهن الطالب والاستفادة منها في المستقبل في تربية الجيل.

وعبر عدد من المشاركين في العمل والبالغ عددهم / 74/ طالباً وطالبة عن فخرهم بهذا العمل رغم الإمكانيات المتواضعة، مؤكدين استمرارهم في التدريب والوصول إلى أعمال وطنية كبيرة تعود بالفائدة للوطن والمواطن.

بعد ذلك تابع الحضور العمل المسرحي على شاشة إسقاط ومن ثم قامت قيادة الشعبة ومدير مشفى آلاجاتي بتوزيع شهادات التقدير والهدايا الرمزية على الأطفال المشاركين في العمل.

وعلى هامش الفعالية تم توزيع حصص ألبسة لذوي الشهداء من أبناء القرية.

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير