صحة حلب .. تُطلق حملة أيام التلقيح الوطنية

العدد: 
15292
أحد, 2018/04/22

أطلقت مديرية صحة حلب صباح اليوم حملة أيام التلقيح الوطنية في جميع المراكز الصحية العاملة بالمدينة والريف ومن خلال فرق التلقيح الجوالة التي تجول في جميع أحياء المدينة وقرى الريف.

وذكر الدكتور زياد الحاج طه مدير صحة حلب من مركز ميسلون الصحي خلال بدء الحملة: إن الحملة تستهدف أكثر من 88 ألف طفل دون الخمس سنوات، وتكمن أهميتها في متابعة واستكمال الأطفال المتسربين الذين لم يتلقوا أي لقاح خلال الحملات السابقة، منوهاً إلى أنه في هذه الحملة سيتم لحظ بطاقات اللقاح وتقييم الحالات التلقيحية ومنح كل من يلزم من الأطفال بطاقة اللقاح سواء الذين فقدوها أو للمرة الأولى.

وأكد الحاج طه أن المديرية شديدة الحرص ومن خلال التوجيهات الوزارية على التنسيق والتعاون مع كل الشركاء لاسيما المحافظة لإنجاح هذه الحملة وكل الحملات على كامل مساحة المحافظة ريفاً ومدينةً.

وأشار الدكتور عبد الغني قصاب عضو المكتب التنفيذي المختص إلى أن المحافظة تقدم كل أشكال الدعم والإمكانيات الضرورية لمديرية الصحة سواء ما يخص تنفيذ حملات التلقيح لتحقيق النتائج والأهداف المرجوة منها، أو على نطاق عمل القطاع الصحي بشكل عام والمساهمة في رفع سوية الصحة العامة للمجتمع.

وبين الدكتور جهاد بعيج رئيس دائرة برامج الصحة العامة أن الحملة على نطاق حلب مدينة وريف تستهدف 88690 طفلاً، وتركز مهمة الحملة في الوصول إلى جميع الأطفال المتسربين وإعطائهم كل اللقاحات الروتينية ولقاح الشلل الفموي إلى جانب تنظيم البطاقات اللقاحية اللازمة.

يذكر أن الحملة ستستمر حتى 30 من الشهر الجاري، وتدعو مديرية الصحة الأهالي الكرام لاصطحاب أطفالهم إلى المراكز الصحية أو فرق التلقيح الجوالة ليتم تلقيحهم وتحصينهم من الأمراض.

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
أيهم ناعسة