فعاليات فنية وجلسات قراءة وعروض مسرحية في مهرجان نيسان التاسع للطفولة

العدد: 
15303
خميس, 2018/05/03

أن تزرع بذور القوة في أطفال اليوم أسهل من مداواة رجال محطمين، فالطفولة قلب نقي ،ثغر باسم ، ربيع مزهر وقصيدة أمل لمستقبل مشرق..

على مدى سبعة أيام متتالية أقامت مديرية ثقافة حلب – دائرة ثقافة الطفل مهرجان نيسان التاسع للطفولة تحت عنوان شغف وفرح تضمن فعاليات فنية وجلسات قراءة وورش رسم وعروض مسرحية.

حيث أقيمت ورشة رسم في المركز الثقافي بالنيرب شارك فيها حوالي / 50 / طفل إضافة الى جلسات قراءة في مدرستي عبد اللطيف بادنجكي – الفردوس وغزة – الصاخور وذلك بالتعاون مع المركز الثقافي بالصاخور تم خلالها توزيع مجلة أسامة على الأطفال المشاركين والبالغ عددهم حوالي 250طفلاً .

كما أقيم في مدينة السفيرة سباق للدراجات وورشة رسم في حديقة السفيرة وبيان فني لأطفال المدينة تضمن لوحات فنون شعبية ومعرضاً للأعمال اليدوية ومنتجات اليافعات.

وكان أبرز فعاليات المهرجان رسم لوحة جدارية بأبعاد (25x25) متراً في ساحة قلعة حلب شارك فيها حوالي 150 طفلا عبروا من خلال رسوماتهم عن أفراحهم بانتصارات الجيش العربي السوري والعلم السوري وقلعة حلب إضافة إلى حق الطفل بالتعلم واللعب.

كما أقيمت عروض تقديمية عن تربية الطفل وتنمية مهاراته وآليات دعمه نفسياً وصحياً وذلك في المركز الثقافي بالعزيزية إضافة الى جلسات قراءة قصصية في المركز الثقافي بنبل شارك فيها حوالي 100 طفل.

وكان لأطفال منظمة طلائع البعث مشاركة في معرض تضمن منتجات وأشغال يدوية وإعادة تدوير ورسومات وأعمال تنمية مواهب إبداعية واختراعات وجناح للبيئة وذلك بالتعاون مع فريق مهارات الحياة في صالة تشرين للفنون الجميلة.

كم تم تكريم المبدعين في مسابقات وزارة الثقافة ،إضافة الى عرض مسرحي للأطفال في المركز الثقافي بالنيرب.

في ختام فعاليات المهرجان أوضحت مريانا الحنش رئيس دائرة ثقافة الطفل أن المهرجان هو نتاج عمل الأطفال ومشاركاتهم سواء في الورش المقامة بمديرية الثقافة أو مراكز الإيواء وذلك على مدار عام كامل مضيفة أن الهدف من المهرجان هو تحفيز الطفل على العطاء وتشجيعه على التفاعل الإيجابي وكشف مكنوناته الداخلية لمساهمته مستقبلاً في بناء الغد المشرق.

وبينت الحنش أن المهرجان أقيم بالتشاركية مع فرع منظمة طلائع البعث وفرع اتحاد شبيبة الثورة ومديرية التربية بحلب مشيرة إلى أنه ضمن برنامج متمم للأعمال السابقة سيقام احتفالية بمناسبة يوم الطفل العالمي.

يشار إلى أن مهرجان نيسان للطفولة بنسخته التاسعة استمر رغم التحديات وطيلة فترة الحرب الإرهابية التي شنت على سورية بشكل عام ومدينة حلب بشكل خاص.

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
عامر عدل