مدرب منتخب سورية لكرة القدم : هدفنا المرحلي التأهل إلى الدور الثاني من بطولة آسيا

العدد: 
15305
سبت, 2018/05/05

أوقعت قرعة نهائيات كأس آسيا في كرة القدم منتخب نسور قاسيون في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات استراليا وفلسطين والأردن.

وأفرزت القرعة 6 مجموعات تضم 24 منتخباً بينها منتخبات تشارك للمرة الأولى في النهائيات نظراً للنسخة الجديدة التي وسعت دائرة المنتخبات المشاركة من 16 منتخباً إلى 24.

وضمت المجموعة الأولى كلاً من الإمارات وتايلاند والهند والبحرين والثانية أستراليا وسورية وفلسطين والأردن والثالثة كوريا الجنوبية والصين وقرغيزستان والفلبين والرابعة إيران والعراق وفيتنام واليمن والخامسة السعودية وقطر ولبنان وكوريا الديمقراطية والسادسة اليابان وأوزبكستان وسلطنة عمان وتركمانستان.

وأكد مدير المنتخب فادي الدباس أن نتائج القرعة منحتنا فرصة لنثبت للآخرين ولقارة آسيا أحقيتنا في التأهل إلى كأس العالم لولا القائم الذي خذلنا في الدقيقة الأخيرة من عمر مباراتنا أمام منتخب استراليا مشيراً إلى أن جميع المباريات صعبة وتحتاج إلى تركيز واستعداد كبيرين فكل المنتخبات المتأهلة إلى هذا المحفل الآسيوي الكبير استحقت تأهلها وستبذل جهدها للظهور بشكل جيد.

وأوضح الدباس أنه سيتم تعويض عدم تأهلنا إلى مونديال روسيا من خلال بطولة كأس أمم آسيا عبر تقديم عروض قوية وتحقيق نتائج مميزة تليق بسمعة منتخب نسور قاسيون وسنبذل أقصى الجهد للاستعداد بالشكل الأمثل للبطولة.

بدوره مدرب المنتخب بيرند شتانغه قال: “من الرائع أن تلعب ضد منتخب استراليا مجدداً وأن تظهر بأنك قد تعلمت من أخطاء الماضي .. إنه تحد كبير وهناك مباراتان مهمتان ضد منتخبي فلسطين والأردن وعلينا ألا نقلل من قدرات هذين المنتخبين وألا نرتكب الأخطاء فيهما”.

وأضاف شتانغه : مهمتنا ليست سهلة لكننا نشعر بالثقة وهدفنا المرحلي هو التأهل إلى الدور الثاني ولدينا منتخب قوي ونحن مرتاحون وواثقون بخطة استعدادنا للنهائيات مشيرا إلى أن المنتخب سيحظى بدعم جماهيري كبير في الإمارات على عكس ما كان حصل في ماليزيا.

وتابع شتانغه : لا يمكن القول إن استراليا هي من سيفوز بصدارة المجموعة ولن نرتكب مثل هذا الخطأ في الاعتقاد المسبق للأمور فالجميع يعلم أننا تعادلنا مع استراليا في ماليزيا بهدف لمثله وأجبرناهم على لعب وقت إضافي في سيدني لكن الأهم هو المباراة الأولى لأنك ستقدم من خلالها ما تمتلكه من قدرات وتظهر ما أنت عليه فعلاً ومن ثم سنرى ما يجب أن نفعله في بقية المباريات.

يذكر أن النهائيات الآسيوية ستطلق في الخامس من كانون الثاني القادم في الإمارات العربية المتحدة حيث ستكون المباراة الافتتاحية بين الإمارات وتايلاند فيما يلعب منتخبنا مباراته الأولى مع المنتخب الفلسطيني في السادس من كانون الثاني في الشارقة والثانية مع المنتخب الأردني في العاشر من كانون الثاني في مدينة العين والثالثة مع المنتخب الأسترالي في الخامس عشر من كانون الثاني في مدينة العين أيضا.

يشار إلى أن البطولة ستشهد زيادة في جوائزها المالية لتصل إلى 15 مليون دولار ولتكون الأضخم في تاريخ البطولة التي انطلقت عام 1956 وستنال المنتخبات الأربعة والعشرون المشاركة حصة من الجوائز إضافة إلى نيل البطل خمسة ملايين دولار والوصيف ثلاثة ملايين دولار.

دمشق
الفئة: 
المصدر: 
سانا