انطلاق فعاليات دورة صياغة عقود الشركات التجارية والمصرفية

العدد: 
15305
سبت, 2018/05/05

بدأت اليوم في غرفة التجارة دورة صياغة عقود الشركات التجارية والعقود المصرفية التي تقيمها نقابة المحامين بالتعاون مع غرفة التجارة.

وبين رئيس فرع نقابة المحامين المحامي سالم كريم أن النقابة مستمرة في تأدية رسالتها بإعادة الإعمار وتأهيل الكوادر القانونية للارتقاء بمسيرة الإعمار والتطوير، لافتاً إلى أن هذه الدورة التخصصية تهدف إلى تسليط الضوء على أهم القواعد والأحكام والشروط القانونية الواردة في المرسوم التشريعي رقم / 29/ لعام 2011 الذي وضع القواعد القانونية لأنواع الشركات التجارية وعقودها.

من جانبه أشار رئيس غرفة التجارة مجد الدين دباغ إلى أهمية الشركات المتعددة الأنواع والتي أصبحت تلعب دوراً هاماً في الحياة الاقتصادية للمجتمعات الحديثة.

وأكد أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار على أهمية اتقان عمل العقود التجارية والمصرفية لأنها تسهم في النهضة التنموية التي تشهدها سورية بعد الانتصار العظيم على الإرهاب، موضحاً أن العمليات التجارية تحتاج إلى الكثير من الدقة والمحاسبية وتأتي هذه الدورة في نفس السياق.

بدأت ذلك بدأت فعاليات الدورة بمحاضرة لرئيس فرع نقابة المحامين سالم كريم قدم فيها تعريفاً بقانون الشركات، ثم قدم الدكتور أحمد دباس والدكتور علاء الدين الحسيني عرضاً بأنواع الشركات والقاضي زهير كريم كيفية تسمية الشركة وانحلالها وبطلانها وتصفيتها.

حضر الافتتاح عضو قيادة فرع حلب للحزب عبد الله حنيش وعضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة برقدار رشيد وأمين شعبة المهن الحرة للحزب ومدير المالية بحلب محمود جمل .

وتستمر الدورة ليوم الثلاثاء القادم .

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير