المنافسة على أشدها بين فرق المقدمة والمهددة بالهبوط في الدوري الممتاز لكرة القدم

العدد: 
15309
أربعاء, 2018/05/09

مباريات مهمة ومفصلية تنتظرها الجولة الخامسة والعشرون وقبل الأخيرة من الدوري الممتاز لكرة القدم ففرق الاتحاد والجيش والوحدة تتنافس للظفر بلقب الدوري في حين الفرق التي تتذيل الترتيب تسعى للبقاء وعدم مرافقة الجهاد إلى دوري الدرجة الأولى.

ولعل أبرز المواجهات في هذه المرحلة والتي ستقام على ملعب الفيحاء بدمشق مباراة الاتحاد المتصدر برصيد 52 نقطة والمنتشي بفوزه على الطليعة في الجولة الماضية مع الشرطة صاحب المركز السادس برصيد 35 نقطة في مباراة يريدها الاتحاد لمواصلة تصدره والظفر ببطولة الدوري الذي طال انتظاره منذ أعوام في حين يلعب الشرطة لتحسين موقعه على سلم الترتيب.

ويشهد ملعب خالد بن الوليد بحمص مباراة قمة بين مدرستين كبيرتين في كرة القدم السورية هما الكرامة والجيش وكلا الفريقين يسعيان للحصول على نقاط المباراة الثلاث فالكرامة صاحب المركز الثامن برصيد 30 نقطة يريد الفوز ودخول منطقة الأمان وبقاءه في الدوري الممتاز في حين يريدها الجيش الوصيف بـ 50 نقطة لتضييق الخناق على الاتحاد المتصدر وهو يعلم أن أي تعثر للاتحاد يعني استعادة تصدره للدوري والاقتراب من الاحتفاظ باللقب.

ويستضيف المحافظة على ملعبه جاره الوحدة في مباراة مهمة لكليهما حيث يسعى الأول إلى الفوز وبالتالي زيادة آماله في البقاء في الدوري الممتاز علما أنه يقبع في المركز قبل الأخير برصيد 23 نقطة والوحدة من جانبه يسعى للفوز والاقتراب أكثر من الاتحاد والجيش حيث يملك 47 نقطة في المركز الثالث وبفارق خمس نقاط عن المتصدر الاتحاد.

وعلى ملعب رعاية الشباب في حلب ستكون مباراة فريق حرفيي حلب مع حطين حاسمة ومفصلية لكليهما للهروب من شبح الهبوط حيث يملك حطين 27 نقطة في المركز العاشر وحرفيو حلب في المركز الحادي عشر برصيد 24 نقطة.

وعلى ملعب طرطوس البلدي يلعب تشرين صاحب المركز الرابع برصيد 38 نقطة مع الوثبة الذي يملك 28 نقطة في المركز التاسع في مباراة يريدها تشرين لتحسين صورته أمام جماهيره بعد أن فقد الأمل في المنافسة ويريدها الوثبة للهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الأولى.

أما مباراة المجد مع النواعير والتي ستجري على ملعب الجلاء في دمشق فهي مهمة للمجد صاحب المركز الثاني عشر برصيد 24 نقطة والذي يسعى للفوز ولا بديل عنه إذا ما أراد البقاء في الدوري الممتاز في حين أن المباراة تحصيل حاصل للنواعير الذي يملك 34 نقطة في المركز السابع.

وفي المباراة الأخيرة وعلى ملعب حماة البلدي يلتقي الطليعة مع الجهاد في مباراة هامشية لكون الطليعة ضمن بقاءه في الدوري فهو في المركز الخامس برصيد 35 نقطة بينما الجهاد تأكد هبوطه رسمياً إلى دوري الدرجة الأولى كونه يقبع في المركز الأخير برصيد 9 نقاط فقط.

دمشق
الفئة: 
المصدر: 
سانا