جامعة حلب تحتفل باليوم السنوي للحصاد العلمي لكلية الميكانيك

العدد: 
15311
جمعة, 2018/05/11

احتفلت كلية الميكانيك في جامعة حلب باليوم السنوي للحصاد العلمي على مدرج الكلية.

وتم خلال الاحتفال استعراض 15 مشروعاً بارزاً من مشاريع التخرج لطلبة الكلية والماجستير والدكتوراه في مجالات الصناعات الزراعية والغزل والنسيج والبيئة والطاقة وهندسة الطيران.

وأكد الدكتور نوار كعدان وكيل جامعة حلب للشؤون العلمية ضرورة أن تواكب نتاجات الطلبة وأساتذة الكلية متطلبات المرحلة الحالية للمجتمع وخاصة ما يتعلق بإعادة الإعمار وما تحتاجه السوق الصناعية من آلات بما يسهم في تحقيق ربط الجامعة بالمجتمع .

وبين الدكتور فايز النجار عميد كلية الميكانيك أن المشاريع الجديدة التي تقدم بها الطلبة والأساتذة يمكن الاستفادة منها في مجالات تطوير الصناعة والزراعة كما يمكن الاستفادة من عوامل الطاقة النظيفة كالرياح والشمس والمياه وإعادة البناء.

بعد ذلك تم افتتاح المعرض المرافق للحصاد العلمي لنتاجات الطلبة والاساتذة المشاركين وتضمن 15 مشروعاً واختراعاً جديداً في مجالات المعالجة الحرارية لخلائط الألمنيوم المستخدمة في صناعة المكابس والمجالات الزراعية وهندسة الطيران وتصنيع الخيوط الطبية الجراحية وأجهزة لتوليد الطاقة الكهربائية وأجهزة التبريد .

وتحدث الطالب عمر العازي عن آلة حصاد نبات الكمون التي تمكن من اختراعها وتصنيعها بينما تحدثت طالبة الدكتوراه سمية الراشد عن مشروعها المتمثل باختراع آلة لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام كمية قليلة من الرياح في حين عرض المهندس واهي قبيج يأن مشروعه المتعلق بتطوير نظام تحكم بطائرة رجال الأعمال بنظام التحكم الضبابي ويستخدم الذكاء الصنعي للتحكم بالطائرات بهدف تحسين استقرارها اثناء الطيران.

حضر حفل الحصاد العلمي حشد من طلبة الكلية وأساتذتها.

حلب
المصدر: 
سانا - الجماهير