تم إخلاء الجوار قبيل سقوطه .. انهيار مبنى مهجور في حي صلاح الدين دون وقوع إصابات

العدد: 
15313
أحد, 2018/05/13

سلسلة الانهيارات للأبنية الآيلة للسقوط تتوالى في حلب، حيث انهار مبنى مهجور في حي صلاح الدين في نهاية شارع الـ 15 أو ما يسمى حارة الحشكل دون وقوع إصابات بشرية.

وقد تدخل عناصر شرطة الحمدانية والدفاع المدني الذين قاموا بإبعاد الأهالي عن المبنى قبل انهياره.

وأوضح الدكتور المهندس محمد هندية عضو المكتب التنفيذي أنه منذ عشرة أيام قامت لجنة القرار 542 وبطلب مباشر من مدير الخدمية المهندس حسن ختيار بالكشف على ذات المحضر المذكور (المبنى المنهار) للوقوف على درجة خطورته وتحديد أولوية التدخل فيه، وتم تحديد درجة الخطورة القصوى له 10/10 وتم الإيعاز لمديرية خدمات الأنصاري باتخاذ كل ما يلزم للحفاظ على السلامة العامة من إخلاء فوري للبناء وإغلاق مدخله بالبلوك ومنع المارة من الاقتراب ووضع علامات خطر على البناء.

مضيفاً: إنه بالفعل تم إخلاء البناء والمحال التجارية من قبل مديرية خدمات الأنصاري وتم إبلاغ اللجنة بذلك مع متابعة المديرية الخدمية بتنفيذ ما يلزم لتحقيق السلامة العامة، منوهاً إلى أنه أثناء اتخاذ تلك الإجراءات من عملية إخلاء للمبنى مع محيطه كان البناء بمأمن ولا يشكل خطراً على السلامة العامة كونه سوف يسقط من تلقاء نفسه أو سيتم التدخل من قبلنا لإسقاطه وهذا ما تم بالفعل اليوم دون حدوث أية أضرار بشرية واقتصرت الأضرار على المادية فقط.

لافتاً إلى أن مثل هذه الحالة قد تكررت مؤخراً أكثر من مرة حيث تم إخلاء الأبنية ومحيطها من السكان وقد انهارت بعد عدة أيام من تلقاء نفسها وبعضها الآخر تم التدخل بها وهدمها على الفور.

وتفقد المهندس محمد أيمن حلاق رئيس مجلس مدينة حلب موقع المبنى المنهار ووجه بالإسراع بترحيل الأنقاض والأتربة وفتح الشوارع المحيطة بالمبنى وتنظيفها وعزل خطوط الكهرباء وغيرها من جميع المستلزمات.

وكانت آليات مديريتي الخدمات المركزية وخدمات الأنصاري قد توجهت على الفور إلى موقع المبنى وبدأت العمل بترحيل الأنقاض وفتح الشوارع والطرقات.

حلب
الفئة: 
الكاتب: 
حميدي هلال