فادي الدباس رئيساً جديداً لاتحاد كرة القدم

العدد: 
15314
اثنين, 2018/05/14

انتخب المؤتمر الاستثنائي لاتحاد كرة القدم الذي عقد اليوم في مقر الاتحاد بمدينة الفيحاء الرياضية بدمشق محمد فادي الدباس رئيساً للاتحاد بعد أن حصل على 92 صوتا من أصل 97.

كما تم انتخاب محمد سعيد المصري نائباً لرئيس الاتحاد بحصوله على 83 صوتاً وفاز بعضوية الاتحاد زكريا قناة وطلال بركات ويوسف الشقة وغزوان مرعي ورفعت الشمالي ومروان خوري ووليد عواد.

ودعا رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة رئيس وأعضاء الاتحاد الجديد إلى وضع استراتيجية واضحة للمرحلة المقبلة ضمن برنامج تنفيذي محدد إضافة إلى برنامج للمتطلبات المالية في ظل الدعم والاهتمام الذي تحظى به كرة القدم سواء فيما يتعلق بالمنتخبات الوطنية أو بالمسابقات المحلية.

وفي تصريح له قال الدباس: “إن أول خطوة سيقوم بها اتحاد الكرة الجديد هي إعادة الهيكل التنظيمي للاتحاد من خلال لجنة مستعجلة لإعداد نظام داخلي جديد يعرض على الاتحادين الآسيوي والدولي للمصادقة عليه واعتماده” مشيراً إلى أنه سيتم العمل بكل قوة لعودة منتخباتنا للعب مبارياتها الدولية في ملاعبنا وبين جماهيرنا.

وأوضح الدباس أن هناك روزنامة لتحضير منتخبنا الأول الذي ينتظره استحقاق مهم في نهائيات آسيا العام القادم تتضمن معسكرات خارجية ومباريات ودية مع منتخبات عريقة للوصول إلى الهدف الأسمى وهو الوصول إلى مراكز متقدمة والمنافسة على لقب البطولة.

يشار إلى أن الدباس من مواليد دمشق 1972 ولعب في نادي الجيش بفئة الأشبال وفي النضال بجميع الفئات حتى 1993 وكان عضواً في لجنة تطوير كرة القدم في نادي الجيش ومديراً إدارياً في نادي الوحدة 2007 وعضو لجنة منتخبات 2010 وعضو اتحاد 2014 ونائب رئيس اتحاد ورئيس لجنة المنتخبات ومدير المنتخب الأول منذ 2014 حتى الآن.

دمشق
الفئة: 
المصدر: 
سانا