ندوة بعنوان .. التأسيس لرجل الأعمال المبدع الحقيقي ومنهجية الابتكار

العدد: 
15314
اثنين, 2018/05/14

أقيمت اليوم في غرفة صناعة حلب ندوة بعنوان / التأسيس لرجل الأعمال المبدع الحقيقي ومنهجية الابتكار / وذلك في مستهل الندوات التوعوية التي يقيمها المكتب العلمي للتطوير الصناعي في الغرفة.

وبين المهندس خليل نيازي أن الإبداع يعتمد في الدرجة الأولى على العمل والنشاط والجهد المستمر بالإضافة للتحلي بالثقة بالنفس وهو ما يعطي الفرد الإحساس بالتفوق ويحفزه على المغامرة للوصول إلى نقاط لم يصل إليها غيره، منوهاً إلى ضرورة تحديد الأهداف والمنهجية بالعمل لتحقيق النتائج المرجوة.

ودعا نيازي الصناعيين إلى ضرورة أن يكون كل منهم بمثابة المدرسة التي تنقل الخبرة والمعرفة والعلم للآخرين لتوسيع قاعدة المعرفة، مستشهداً بالعديد من الأمثلة عن عمال عاديين تحولوا إلى صناعيين مبدعين نتيجة وجود من احتضنهم وبين لهم الطريق الصحيح وزودهم بالمعلومة ومنحهم الخبرة.

من جانبه قدم الدكتور خير الدين طرشة عرضاً بين فيه واقع الصناعة السورية قبل الأزمة وأثر الأزمة على الوسط الصناعي وكيفية تحول التحديات إلى فرص حقيقية.

كما تناول الدكتور طرشة مفهوم الابتكار وآلياته مقدماً العديد من الأمثلة بالإضافة إلى تناول دور براءات الاختراع في تحقيق التنمية الشاملة.

حلب
الفئة: 
المصدر: 
الجماهير