جبهات عمل دؤوبة لتأهيل العقد المرورية بحلب

العدد: 
15344
أربعاء, 2018/06/13

عمل متواصل ودؤوب تقوم به الجهات الخدمية في مدينة حلب لإعادة تأهيل العقد المرورية الثلاث المتضررة من أعمال التنظيمات الإرهابية وإعادة الربط الطرقي بين مدينة حلب والطرق الدولية وتخفيف الازدحام وتسهيل حركة المرور في المدينة.

وللاطلاع على سير الأعمال في عقدة جسر الحج التي تعرضت للتخريب جراء الأعمال الإرهابية بنسبة تفوق 40 بالمئة. وتربط العقدة الأحياء الجنوبية الغربية لمدينة حلب بالجنوبية الشرقية إضافة لكونها عقدة اقتصادية تربط منطقة الكلاسة الصناعية مع مركز المدينة والشيخ سعيد ومناشر الحج ومعمل الاسمنت.

ووصلت نسبة الانجاز في العقدة منذ بدء العمل بها مطلع العام الجاري إلى نحو 50 بالمئة كما صرح المشرف على المشروع المهندس كميت عاصي الشيخ مدير خدمات باب النيرب في مجلس مدينة حلب لافتاً إلى أن المرحلة الأولى تتضمن الأعمال البيتونية من صيانة وتأهيل الأعمدة والجوائز والركائز والتبليط وملحقات الجسر والمرحلة الثانية تتضمن تنفيذ الأعمال المعدنية مثل السياج المعدني المحيط بالجسر من الجانبين إضافة إلى أعمال توفير الطاقة البديلة لإنارة الجسر فضلاً عن تجميل المناطق والأرصفة المحيطة به.

وأشار عاصي الشيخ إلى أن أعمال الصيانة والتأهيل تشمل أيضا حديقة جسر الحج وتعبيد الطرق والمحاور المؤدية للجسر والدائري الجنوبي واشارات الفردوس والأنصاري والأعمال التزيينية للعقدة لافتاً إلى أن قيمة تأهيل المشروع تبلغ نحو 432 مليون ليرة سورية ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذه خلال شهرين.

ويربط محور الدائري الجنوبي عقدة الحج مع عقدة الشعار وقامت الجهات المعنية بفتح الشوارع الرئيسية وترحيل الأنقاض والبدء بإعادة تأهيل عقدة الشعار حيث وصلت نسبة الانجاز إلى 15 بالمئة بحسب المهندس عبد الله دندل مدير خدمات قاضي عسكر.

وأشار دندل إلى أن العمل جار لترميم جسر الشعار والقيام بأعمال التدعيم اللازمة إضافة إلى أعمال السور الحديدي وطبقة الاسفلت والأعمال التزيينية بكلفة تصل إلى 302 ملايين ليرة سورية .

وبانتهاء الأعمال في هذه المشاريع تنفض أضخم العقد المرورية في حلب عنها غبار الإرهاب نتيجة العمل المتواصل والدؤوب من قبل الجهات الخدمية في حلب.

حلب
الفئة: 
المصدر: 
سانا - الجماهير